بعد مبادرة كلنا واحد.. الداخلية في خدمة المجتمع

كتب- محمد عبد الحميد:
في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع الأعباء عن كاهل المواطنين وفى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى تفعيل المبادرات الإنسانية والاجتماعية.
وانطلاقًا من الدور المجتمعي لوزارة الداخلية الذي يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور، وبمناسبة اقتراب العام الدراسي الجديد، أطلقت وزارة الداخلية مبادرة “كلنا واحد”، للمستلزمات والأدوات المدرسية اعتبارًا من صباح اليوم، ولمدة شهر بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى كافة محافظات الجمهورية.
وتأتي هذه المبادرة لتؤكد على أن رسالة الأمن لا تقتصر على ملاحقة الجريمة وإنما تمتد وصولا لمد يد العون للبسطاء، فضلًا عن أن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، يحرص كل الحرص على راحة المواطن.
يظهر ذلك جليًا من خلال حرص وزير الداخلية، على تطوير المواقع الشرطية الخدمية، مثل وحدات تراخيص المرور والأحوال المدنية وتصاريح العمل والجوازات؛ لخدمة المواطنين ومنع الزحام، والاهتمام بكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.
وكان أفتتح صباح اليوم اللواء الدكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، معرض لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضه في إطار مبادرة” كلنا واحد”، أمام مرور حدائق الأهرام بمنطقة اللبيني بالهرم وأمام نادي النيل بجوار السفارة السعودية، و بمدينة 6 أكتوبر.
وأقامت مديريات أمن “البحر الأحمر –الفيوم – بنى سويف – سوهاج – المنيا”، معارض ومنافذ ثابتة بنطاق كل مديرية وتوجيه سيارات متحركة للمناطق الأكثر احتياجًا لتلبية احتياجات المواطنين من المستلزمات المدرسية بالأسعار المخفضة.
وشملت القائمة: “ميدان رمسيس – اتحاد الشرطة الرياضي – مدينة نصر – المنصورة – المنيا – إستاد سوهاج الرياضي – مركز شرطة الفيوم، بالإضافة إلى الميادين الرئيسية بالمراكز والمدن، فضلًا عن السيارات التي تجوب القرى النائية لتوفير السلع للأسر الأكثر احتياجًا”.
ونتيجة للإهتمام الشديد بالمواطنين عقد مديرو الأمن اجتماعات في وقت سابق مع مديري الغرف التجارية والصناعية بالمحافظات، ووكلاء وزارة التموين، والتجارة الداخلية، ومنتجي ومصنعي الزى المدرسي، وأصحاب المكتبات الكبرى، لإطلاعهم على مبادرة الوزارة وحثهم على المشاركة في المبادرة بتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق.
وليست هذه المبادرة جديدة من نوعها، حيث إن وزارة الداخلية تعمل راحة المواطنين، وتقدم لهم كل فترة العديد من المبادرات، إيمانًا منها بتخفيف المتاعب عن الأسر البسيطة والمتوسطة.
وأشاد النائب تادرس قلدس، عضو مجلس النواب، بالمبادرة التي أطلقتها وزارة الداخلية، للتخفيف عن كاهل المواطنين، وذلك من خلال توفير السلع والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة.
وقال “تادرس”، أن وزارة الداخلية تقدر أهمية دورها المجتمعي، ويتجلى ذلك من خلال المبادرات التي تقوم بها من أجل مد يد العون إلى المواطنين، ورفع المعاناة عن كاهل الأسر المصرية في ظل صعوبة الأوضاع الاقتصادية.
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن إدراك الوزارة لمفهوم الأمن الحقيقي والذي يتعدى حفظ الأمن الداخلي، هو الدافع وراء إطلاقها للمبادرات من أجل تأمين احتياجات الأسر وبخاصة في ظل بدء موسم الدراسة وزيادة احتياجات الأسر من المستلزمات المدرسية.
وأكد على أن هذه المبادرة لا تهدف إلى الربح، بل تسعى لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة عن أسعار السوق، مطالبا بتوسيع نطاق المبادرة من خلال مشاركة منظمات المجتمع المدني للوصول إلى القرى الأكثر احتياجا من خلال عربات المبادرة المتنقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى