عرب وعالم

بعد تطوير مفعلها النووي..كوريا الشمالية تعلن الحرب على أمريكا بطرق غير مباشرة

صوت العرب

في يوم 21 يونيو، قامت الأقمار الاصطناعية بالتقاط صورًا، أظهرت مواصلة كوريا الشمالية تطوير مفاعلها النووي المرتبط ببرنامج التسليح الخاص بها، وذلك على الرغم من تعهدها لواشنطن بنزع سلاحها النووي.

وظهرت الصور ان كوريا الشمالية، تجري أعمالا على قدم وساق لتطوير مفاعل “يونغ بيون” النووي في كوريا الشمالية.

وتشمل الأعمال على المفاعل النووي تعديلا لنظام التبريد الموجه لإنتاج البلوتونيوم، فضلا عن تشييد مكتب هندسي وبناء منشأتين غير صناعيتين في الموقع، من المرجح أن تكونا معدتين لاستقبال زيارات المسؤولين.

وكان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قد تعهد في قمة جمعته بالرئيس الأميركي دونالد ترامب في سنغافورة، في 12 يونيو الجاري، بنزع السلاح النووي، ولكن ما يجري الان يعتبر اعلانًا للحرب على أمريكا حيث انها لم تصمت على تلك الفعل الذي اخل بالمواثيق، ولذلك فمن المتوقع ان تشهد الأيام القادمة حربًا بين البلدين.

ودافع ترامب عن القمة قائلا إنها فتحت آفاقا واسعة، وأكد أن العقوبات المفروضة على بيونغ يانغ لن ترفع إلا بعد تخلي كوريا الشمالية بشكل كامل عن السلاح النووي.

وأعلنت الولايات المتحدة وقف مناورات عسكرية مع كوريا الجنوبية، في بادرة لإفساح المجال أمام المباحثات السياسية مع كوريا الشمالية التي تعتبر التدريبات استفزازا لها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى