برامج العمرة تبدأ من 40 ألف جنيه وتصل إلى 80 ألف جنيه للفايف ستارز

كتبت- جنى محمد

كشفت مؤشرات أسعار برامج رحلات العمرة للموسم الجديد الذى من المتوقع أن يبدأ خلال النصف الثانى من شهر فبراير الحالى أن تبدأ أسعار برامج العمرة بـ40 ألف جنيه للاقتصادى وتصل الى 80 ألف جنيه لبرامج الفايف ستارز.

وبدأت شركات السياحة فى التسويق لرحلات العمرة لهذا العام وإعلان أسعار البرامج وذلك بعد انتهاء إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة وتحديد غرفة شركات السياحة أسعار رسوم وثيقة التأمين الصحى على المعتمرين ورسوم البوابة المصرية الالكترونية للعمرة.

وتشير المؤشرات الى أن أسعار برامج موسم العمرة لهذا العام ستكون الأغلى منذ بدء شركات السياحة تنظيم رحلات العمرة.. ويتراوح سعر برنامج العمرة الأقتصادى الذى تبلغ مدته نحو أسبوعين ما بين 35 ألفا إلى 40 ألف جنيه حال تم تطبيق حجر صحى على المعتمرين المصريين بأحد الفنادق السعودية فور وصولهم لأرض المملكة.. وبالنسبة لسعر برنامج العمرة فئة 4 نجوم سيبدأ من 45 ألف جنيه فيما يبدأ سعر برنامج العمرة فئة الـ 5 نجوم من 55 ألف جنيه وحتى 80 ألفا وفقا لنوعية الخدمات التى سيتم تقديمها وبحسب الاقامة بالغرف الفندقية سواء فرديا أو ثنائيا أو ثلاثيا.

وأعلنت غرفة شركات السياحة أنه تم الانتهاء من الاجراءات التجهيزية لموسم العمرة بإجمالى 1381 شركة سياحية لاجراءات توثيق عقود العمرة لموسم 1443 هجرية.

وطالبت الغرفة فى منشور هام وعاجل بخصوص ملف العمرة شركات السياحة بسرعة تقديم الضمانة المالية (خطاب الضمان والشيك النقدى مقبول الدفع) وإيصالات سداد فئات الرسوم الواردة بالكتب الدورية أرقام 13 لسنة 2022 و21 لسنة 2022 من الإداردة العامة للسياحة الدينية بوزارة السياحة والآثار، وكذلك سرعة رفع العقد المفعل من وزارة الحج والعمرة على البوابة المصرية للعمرة، وذلك حرصا على سرعة تفعيل البوابة أمام الشركات المنظمة لمراجعة ملفات العمرة.

وأكد أسامة عمارة أمين عام غرفة شركات السياحة على ضرورة التزام الشركات بالضوابط والقواعد المنظمة لرحلات العمرة والتى شددت على انه يجب على الشركة السياحية المصرح لها بتنفيذ برامج العمرة التأكد من تلقى المعتمر جرعات اللقاح المعتمدة بما فيها الجرعة التعزيزية لمن مر على تلقيه الجرعة الاخيرة من اللقاح 6 أشهر، وكذلك أيضا التأكد من أن تكون شهادة جرعات اللقاح معزة بـ (Q.R.code) وذلك وفقا للضوابط المقررة فى هذا الشأن من وزارة الصحة والسكان.. بالاضافة إلى ضرورة إجراء المعتمر تحليل PCR قبل السفر الى المملكة العربية السعودية بـ72 ساعة على الاكثر من احد المراكز المعتمدة من وزارة الصحة والسكان على ان تكون شهادة التحليل معززة بـ(Q.R.code)، وفقا لاشتراطات السلطات السعودية ووزارة الصحة والسكان.

وتوقع وجيه القطان عضو غرفة شركات السياحة أن تبدأ أولى رحلات العمرة لهذا العام خلال النصف الثانى من الشهر الجارى.. مشيرا إلى أن وزارة السياحة والآثار بدأت الخميس الماضى فى مراجعة ملفات العمرة التى سجلتها شركات السياحة على البوابة المصرية الإلكترونية للعمرة، موضحا أنه بعد انتهاء عملية المراجعة ستبدأ الشركات فى تسيير الرحلات وفقا للمواعيد التى حددتها على بوابة العمرة.

وأضاف أن رحلات العمرة لهذا العام ستكون فى الغالب مقصورة على الميسورين والأغنياء وذلك بعد ارتفاع سعر البرنامج الاقتصادى لأكثر من 100% بالمقارنة بسعر آخر برنامج تم تنظيمه خلال شهر فبراير 2020 قبل ظهور فيروس كورونا، موضحا ان ارتفاع الاسعار جعل إقبال المواطنين على حجز الرحلات خلال الموسم الجارى «متوسطا» إلى الآن.

لافتا إلى أن قلة عدد تأشيرات العمرة التى سيتم تنظيمها، إضافة إلى رسوم الاجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا التى سيتم تطبيقها للمرة الأولى هذا العام، كانا أهم الأسباب التى ادت لارتفاع اسعار الرحلات خلال الموسم الجارى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى