محافظات

برئاسة الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط…انعقاد مجلسى قطاع الدراسات العليا والبحوث

كتب: سعيد سعده

انعقد مجلس قطاع الدراسات العليا والبحوث برئاسة الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولى رئيس الجامعة وبحضور السادة عمداء ووكلاء الكليات.

استهل الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المجلس بالترحيب بالسادة الحضور مؤكداً على ضرورة الإلتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن كل ما يخص طلاب الدراسات العليا و البحث العلمى ،و تذليل أية معوقات من شأنها تأخير مناقشة رسائل الماجستير أو الدكتوراه.

كما وجه سيادته بضرورة الاهتمام بالنشر العلمى والدولى من أجل الارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية بالجامعة والعمل علي ربطها بقضايا المجتمع المدني ، ثم انتقل سيادته لمناقشة موضوعات المجلس.

كما انعقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجلسته رقم 139 برئاسة السيد الأستاذ الدكتور/ حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط ، وبحضور الأستاذ الدكتور محمد عبده عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والسادة وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

استهل سيادته المجلس بالترحيب بالسادة أعضاء المجلس موجهاً لهم التهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك داعياً الله أن يعيده على شعب مصر بالخير واليمن والبركات.

وجه سيادته بضرورة تنظيم مسابقات وفعاليات رياضية وفنية وثقافية بالتعاون مع الكليات، لتشجيع طلابها على المشاركة ، وتبني المواهب التي تستحق الاهتمام والتطوير، وفتح المسارات الإبداعية أمامهم سواء العلمية أو الفنية أو الثقافية أو الرياضية، ودعمهم في اكتشاف وتنمية إبداعاتهم ومواهبهم.

كما وجه سيادته السادة الوكلاء بضرورة توفير وتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية التي تكفل توفير بيئة آمنة تحقق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشرى والمادي بكليات الجامعة ، ثم انتقل سيادته لمناقشة موضوعات المجلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى