نجم سينما حرب أكتوبر ..الصحافة الإسرائيلية تنعي محمود ياسين

كتبت: بسملة علاء

نعت الصحافة الإسرائيلية الفنان محمود ياسين الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم عن عمر يناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض.

ووصفت صحيفة يديعوت أحرونوت الفنان محمود ياسين بأنه أحد أعظم الممثلين في السينما المصرية وذاع صيته في إسرائيل بعد عرض العديد من أفلامه هناك.

وجاء في الخبر “توفي محمود ياسين، أحد أعظم الممثلين في السينما المصرية عن عمر يناهز 79 عامًا ولعب ياسين دور البطولة فيما يقرب من 150 فيلمًا، واشتهر في إسرائيل بعد عرض العديد من أفلامه، واستعرضت الصحيفة تاريخه الفني منذ بدايته.

وتقدمت صفحة “إسرائيل تتحدث العربية” علي فيسبوك، بالتعازي للفنان الراحل و نشرت صورته وكتبت “نتقدم بالتعازي لعائلة الممثل المصري الشهير محمود ياسين الذي توفي اليوم عن عمر يناهز ال 79 بعد صراع مع المرض مخلفا ارثا ثمينا من الاعمال الفنية والسينمائية.

شغف به عشاق السينما باسرائيل من خلال افلامه على الشاشة الصغيرة نتذكر جيدا “نحن لا نزرع الشوك”، مع الممثلة القديرة شاديا عام 1970 وهو الفيلم الذي اكسبه الشهرة. وداعا ايها الممثل القدير والى جنات الخلود.

كان الفنان عمرو محمود ياسين قد أعلن عن الوفاة صباح اليوم، ونشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي صورة لوالده وعلق عليها كاتبا: “توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون أسألكم الدعاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى