بالتفاصيل: لقاء وزير الخارجية التونسى بالمشير حفتر

صوت العرب نيوز

أكدت وزارة الخارجية التونسية، أنه خلال زيارة الوزير خميس الجيهناوي إلى ليبيا ولقائه المشير حفتر، أكد له التزامه بالحل السياسي وانخراطه في تنفيذ مخرجات اجتماع باريس يوم 29 مايو الفارق.

 

وأشار البيان، إلى أن حفتر نوه إلى وقوف تونس إلى جانب الشعب الليبي وبالجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي للدفع باتجاه إيجاد تسوية للأزمة في ليبيا تحظى بإجماع مختلف الأطراف الليبية بعيدا عن التدخلات الخارجية.

 

وأكد وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي خلال اللقاء، على تطلع تونس إلى عودة الاستقرار والأمن إلى ليبيا في أقرب الأوقات واستعدادها لوضع كل خبراتها للأشقاء الليبيين لتسريع نسق الإعداد للانتخابات القادمة.

 

وأفاد بيان الخارجية التونسية بأن الجهيناوي، عبر عن ثقته في قدرة الليبيين على تجاوز خلافاتهم واعتماد الحوار والتفاوض للتوصل إلى حل سياسي توافقي وشامل للأزمة في بلادهم.

 

وأثار الوزير التونسي قضية اختفاء الصحفيين التونسيين في ليبيا سفيان الشورابي ونذير القطاري، طالبا مساعدة المشير خليفة حفتر، للبت في مصيرهما، وذكر البيان أن المشير خليفة حفتر، تعهد بالمساعدة في ملف الصحفيين التونسيين المختطفين، وأكد استعداد كل السلطات العسكرية الليبية للمساعدة في تحديد مصيرهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى