قافلة طبية تعالج 1422 مواطنًا في قرية «السيد البدوي» بكفر الشيخ.. صور

كتب: وسام أمين

قالت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إن إدارة القوافل الطبية بالمديرية نظمت قافلة طبية علاجية مجانية بقرية «السيد البدوي» بدائرة مركز مطوبس.

وأوضحت وكيل صحة كفر الشيخ- في تصريحات لها اليوم الإثنين – أن القافلة جاءت في إطار المشاركة في تنفيذ مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف توفير المزيد من الرعاية والاهتمام للفئات الأكثر احتياجاَ في المجتمع، موضحة أن القافلة ضمت 10 عيادات لعدد 8 تخصصات من تخصصات «الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنسا والرمد والجراحة العامة»، إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، حيث شهدت القافلة إقبال كبير من أهالى القرية.

ومن جانبه قال الدكتور مجدى شنح منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، إن القافلة استمرت لمدة يومين، ووقع الكشوف الطبية علي عدد ١٤٢٢ متردد وخضوع عدد ٧٠ مريض للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية لعدد  ١٧٣ مريض وأشعة لعدد ٣٧ مريض وعمل تقارير طبية لعدد ٢٢ مرضى، وتحويل ٤٤ مريض لأقرب مستشفى لإستكمال العلاج، كما تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة.

وأضاف «شنح» أن القافلة شملت أيضًا تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها ٩٨٧ زائر، بالإضافة إلي تقديم خدمات تسجيل وتلقي لقاح كورونا، حيث تم التسجيل وتقديم اللقاح للمواطنين وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «معًا نطمئن».

ووجهت وكيل الوزارة الشكر لمجلس مدينة مطوبس والمجلس المحلي للقرية وممثلي المجتمع المدني من أهل القرية، لتعاونهم الكريم جميعًا في تذليل العقبات لإتمام إقامة القافلة الطبية على الوجه الأمثل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى