انتقادات شرسة على ترامب بعد قمة هلسنكي مع بوتين

صوت العرب نيوز

أثارت التصريحات التي ألقاها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع القمة الثنائي الذي جمع الرئيسين الأمريكي والروسي بشأن عدم تدخل روسيا في شئون الولايات المتحدة أو تأثيرها على نتائج الانتخابات الأمريكية، انتقادات حادة من قبل السياسيين الأمريكيين في كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

 

ووصف السيناتور جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، المؤتمر الصحفي الذي جمع بين ترامب وبوتين عقب قمة هلسنكي بأنه من أكثر العروض المشينة في الذاكرة من جانب رئيس أمريكي.

 

 

وقال ماكين في بيان رسمى له، أنه يصعب تعداد الأضرار الناجمة عن سذاجة الرئيس ترامب، من الواضح أن القمة في هلسنكي كانت خطأ مأساويا، الرئيس ترامب أثبت أنه ليس فقط غير قادر على الوقوف في وجه بوتين، بل إنه غير راغب في ذلك.

 

كما شدد السيناتور الأمريكي عن الحزب الجهوري أورين هاتش، على أن روسيا قامت بالتدخل في الانتخابات قائلا:”تدخلت روسيا في انتخابات عام ٢٠١٦ وجميع وكالات الاستخبارات في بلادنا متفقة على هذه النقطة، ويجب علينا بذل كل ما في وسعنا لحماية ديمقراطيتنا من خلال تأمين الانتخابات المستقبلية من النفوذ والتدخل الأجنبي.

 

 

وأصد أما تراي كودي عضو مجلس النواب من الحزب الجمهوري،  بيانا حول القمة قال فيه:”إن روسيا ليست صديقا لنا، فقد حاولت تقويض أسس ديمقراطيتنا وضرب مصداقية انتخابات ٢٠١٦ وكذلك زرع بذور الانشقاق بين الأمريكيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى