“الونش” يقود منتخب مصر لتصدر المجموعة السابعة بعد الفوز على توجو

كتب: أحمد وجيه عامر

انتهى أحداث مباراة المنتخب المصري أمام منتخب توجو بفوز منتخبنا الوطني بهدف نظيف أحرزه محمود حمدي “الونش” في إطار الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا2022، المباراة التي تقام حاليا على ستاد القاهرة الدولي.

بدء الشوط الأول، بضغط كبير من منتخبنا الوطني بحثا عن الهدف الأول، وفي الدقيقة الأولى كاد أن يحرز مهاجم المنتخب مصطفى محمد.

وغاب الإنسجام والترابط بين لاعبي المنتخب الوطني في أول ربع ساعه دون خطورة تذكر على مرمى منتخب توجو.

وفي الدقيقة 20 هدد مصطفى محمد برأسية مرمى توجو بعد عرضية من أحمد سيد”زيزو” لتتصدى لها العارضة، وتمنع هدف مؤكد، وفي الدقيقة 35 سدد تريزيجية كرة خطيرة لكن يتصدى لها حارس مرمى منتخب توجو باركولا، وفي أول ظهور لمنتخب توجو في المباراة سدد بيبو تسديدة قوية لكنها تمر بجوار مرمى منتخبنا الوطني وحارسه محمد الشناوي.

وفي الدقيقة42 أنقذ محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري هدف مؤكد بعد التصدي لكرة خطيرة من لابا كودجو نجم منتخب توجو، وضغط المنتخب التوجولي قبل نهاية الشوط، وأنهى حكم اللقاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وبدء الشوط الثاني من مباراة مصر أمام توجو المباراة التي تقام حاليا على ستاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا.

وفي الدقيقة 53 أحرز المدافع محمود حمدي الونش الهدف الأول للمنتخب الوطني بعد متابعة من عرضية لعبدالله السعيد، ليتقدم المنتخب بهدف نظيف عن طريق رأسية “الونش”.

وبدء منتخب توجو في الضغط بحثا عن هدف التعديل، لكن دون خطورة على دفاع المنتخب المصري بقيادة الحارس محمد الشناوي، لتنتهي المباراة بتحقيق المنتخب المصري أول إنتصار له في تصفيات أمم إفريقيا.

وبهذا الفوز يرفع المنتخب المصري رصيده إلى 5 نقاط في المركز الأول، وجائت ترتيب المجموعة كالتالي:

المركز الأول مصر ٥ نقاط من 3مباريات
المركز الثاني جزر القمر 5 نقاط من 3مباريات
المركز الثالث كينيا3نقاط من 3مباريات
المركز الرابع توجو نقطة من 3 مباريات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى