منوعات

رئيس امتحانات الثانوية العامة: الوزارة اتخذت اجراءات قوية وصارمة لأول مرة يتم تطبيقها هذا العام

تحرير وتصوير- عبد الرحمن الشرقاوى 

اتخذ مسئولى امتحانات الثانوية العامة بالوزارة الإجراءات القوية منها تفتيش الطلاب قبل وأثناء أداء الامتحانات، وبالرغم من ذلك مازالت لجان الشغب بامتحانات الثانوية العامة، العقبة الكبرى أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة اتخذت اجراءات قوية وصارمة لأول مرة يتم تطبيقها هذا العام، وأشار إلى أن قرار تغيير رؤساء لجان الشغب بشكل يومى يقضى على أى اتفاقات من الممكن أن تحدث بين مسئولى لجان السير وأولياء الأمور.

وتابع رئيس امتحانات الثانوية العامة، حديثه قائلاً: أن لجان الشعب موجودة منذ فترة، لكن الوزارة تتصدى لها، وهناك لجان تم تكليفها من لجنة الإدارة بقطاع أسيوط، مهمتها الرئيسية تمشيط اللجان للبحث عن أى وسائل غش من الموبايلات.

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة ستطابق كراسات الإجابة بين الطلاب، وأن ظاهرة الغش لن تنتهى طالما مازال المجموع هو المعيار الوحيد لدخول الجامعة لأن هناك سباق بين أولياء الأمور على دخول كليات القمة، ,أنه لابد من إعادة النظر من قبل الدولة فى آلية دخول الطلاب الجامعات ونبحث عن التعلم الحقيقى وليس قضية المجموع.

ويتوقع رئيس عام الامتحانات أن العام المقبل تختفى ظاهرة لجان الشغب والغش لأن الوزارة اتخذت خطوات صارمة، ولن نتردد فى حرمان أى طالب أخطأ من العقوبة القاسية، وأكد أن الشئون القانوينة تحقق بشكل مباشر فى وقائع الغش بحيث يتم إعلان أسماء الطلاب المحرومين من الامتحانات بسبب الغش مع إعلان نتيجة الثانوية العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى