الهجرة : قرار تاريخي يسمح للمعارين في الخارج بمد إجازاتهم

كتب : أحمد جريدة
نجح نادي أرسنال الإنجليزي في تحقيق الفوز على جاره اللندني تشيلسي، خلال مواجهة ودية جمعت الفريقين، اليوم الأربعاء، والتقى الفريقان في إطار مباريات كأس الأبطال الدولية، ضمن استعدادت الموسم الجديد، في جولة تحضيرية.

وشهدت المباراة مشاركة للمصري محمد النني مع فريقه أرسنال، أساسيًا حتى نهاية اللقاء، تشيلسي افتتح التسجيل بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة أحرزه أنطونيو روديجر، لينتهي الشوط الأول لصالح البلوز بهدف دون رد.

ونجح بيتر تشيك في التصدي لركلة ترجيح من الإسبااضع لأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه بطلب الحصول على إعارة أو إجازة خاصة بدون أجر أو تجديدها يتعين على السلطة المختصة الموافقة على هذا الطلب، في مدة لا تجاوز خمسة عشر يوماً من تاريخ تقديمه ما لم يكن الموظف محالاً للمحاكمة التأديبية أو الجنائية أو في حالة وجود التزامات مالية لجهة عمله تجاهه ما لم يقم بسدادها.
6- يشترط للموافقة على تجديد الإعارة أو الإجازة الخاصة بدون أجر سداد الأقساط المستحقة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن المدة السابقة للإعارة أو الإجازة الخاصة بدون أجر، وذلك دون إخلال بما للهيئة المذكورة من حق في إسقاط مدة عدم السداد من المعاش أو تحصيلها بغرامات التأخير التي تحددها وفقاً لأحكام القوانين واللوائح.
7- لا تطبق هذه القواعد على أعضاء الجهات والهيئات القضائية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات وغيرهم من الخاضعين لأحكام قانون تنظيم الجامعات وأعضاء السلكين القضائى والقنصلي وأعضاء هيئة الشرطة وضباط وافراد القوات المسلحة ويخضعون لأحكام القوانين المنظمة لشئونهم.
8- يُستثني من تطبيقها الموظفون المدنيون بوزارتي الدفاع والداخلية والموظفون بديوان رئيس الجمهورية.
9- يجوز استثناء بعض الجهات أو الوظائف الأخرى بموجب قرار يصدر من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض السلطة المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى