منوعات

النرجسية دليل النجاح والإهتمام بالنفس سمة إيجابية

كتبت: نور إبراهيم

أكد باحثين وأطباء في علم النفس، على أن الأشخاص النرجسيون بالرغم من إهتمامهم الزائد بأنفسهم بشكل مزعج إلا أن لهما سمات إيجابية كثيرة ويصلون لأهدافهم ويحققوها بنجاح باهر، كما يحققون نتائج جديدة في جميع المجالات في حياتهم بما في ذلك التعليم والعمل والحياة الشخصية، وذلك بحسب ما نشر موقع “bustle” الأمريكي.

 

ووفقًا للأبحاث التي أجراها الأطباء في جامعة ” كوينز بلفاست”، أثبتت أن النجرجسيين يمتلكون “متانة ذهنية” وهي سمة شخصية ذات صلة بالتحصيل الوالصحة العقلية التي تمنحهم القدرة على الوصول للنجاح.

 

كما وجد الدكتور ومحاضر علم النفس ” Kostas Papageorgiou”، أن المراهقين الذين يتسمون بالصفات النرجسية قد يكونوا أكثر ذكاءًا من الأشخاص العاديين ويكون لهم الآداء الأفضل في المدرسة أو العمل.

 

وتابع: أن النرجسية تعتبر صفة إجتماعية وهي جزء من الثالوث المظلم للشخصية وهي النرجسية والاعتلال النفسي والمكيافيللية، حيث تم تطبيق الدراسة على 340 طالب من الطلاب المراهقين من ثلاث مدارس ثانوية إيطالية مختلفة في مقاطعة ميلانو ووجدوا ان المتانة الذهنية ترتبط ارتباط وثيق بالنرجسية.

 

وأكد: أن النرجسيين يؤمنوا بقوة أنهم من أفضل الأشخاص أنه دائمًا يستحق الأفضل والمكافآت، لثقته في قدراته الخاصة وهي واحدة من العلامات الأساسية في النرجسية والتي تؤهله أن يطمح في الأفضل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى