النائب محمود موسي يعلن موافقته على تعديلات قانون إنشاء صندوق تحيا مصر

كتبت: جنى محمد

اعلن النائب محمود عصام موسي عضو مجلس النواب، موافقته الكاملة على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2015 بشأن إنشاء صندوق تحيا مصر، حيث أنها ضرورية لتمكين الصندوق من مباشرة الأنشطة التي قد انشىء من أجلها.

وأضاف موسي، خلال البيان الصادر له، أن صندوق تحيا مصر يهدف الى معاونة أجهزة الدولة المختلفة في إقامة مشروعات خدمية وتنموية وتطوير العشوائيات والحد من الظواهر السلبية التي طرأت على المجتمع المصري ومنها ظاهرة أطفال الشوراع ، إلى جانب أقامة المشروعات التي تساهم في دعم الموقف الإجتماعي والإقتصادي للدولة .

واكد عضو مجلس النواب، انه نظراً لتلك الطبيعة الخاصة لهذا الصندوق الحيوي والهام للغاية  يجب تذليل بعض المعوقات التي صادفت تنفيذ نص الإعفاء من الضرائب والرسوم الخاصة بالصندوق، حيث قد تبين لنا من الواقع العملي أن الصندوق غير معفي من رسوم الشهر العقاري والتوثيق، أو رسوم المنح والتبرعات الخارجية للصندوق، أو من ضريبة القيمة المضافة.

وأردف عضو مجلس النواب.. وفي ضوء ما سبق ورغبة منا في تمكين الصندوق من مباشرة الأنشطة التي قد انشىء من أجلها فإننا نوافق على ما قد جاء من تعديلات ” بالمادة الثامنة ” من قانون إنشاء الصندوق والخاصة بإعفاء عوائده والتسهيلات الإئتمانية الممنوحة له من جميع الضرائب والرسوم أياً كان نوعها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى