ناسا تعلن إكتشاف كويكبًا حديثًا بحجم حوض السباحة

كتبت: مروة الكفراوى

قال مسؤولو ناسا هذا الأسبوع إن كويكبًا تم اكتشافه حديثًا قد يقترب بشكل خطير من الأرض بعد حوالي 20 عامًا من الآن مع احتمال واحد من كل 600 أن يصطدم صخرة الفضاء مباشرة بكوكبنا.
و على الرغم من أن هذا يمثل مستوى خطر أعلى من المتوسط ​​بالنسبة للكويكبات القريبة من الأرض إلا أنها لا تزال فرصة صغيرة جدًا للتأثير حسبما غرد مكتب تنسيق الدفاع الكوكبي التابع لناسا ومن المتوقع أن ينخفض ​​مستوى الخطر هذا مع توفر ملاحظات أوضح للكويكب.
وتم اكتشاف الكويكب لأول مرة في 27 فبراير ويقدر أن قطر الكويكب 2023 DW يبلغ حوالي 165 قدمًا (50 مترًا) ، أو تقريبًا طول حوض السباحة الأولمبي. ومن المتوقع أن يقترب الكويكب من الأرض في 14 فبراير 2046 ؛ اعتبارًا من 8 مارس مركز تنسيق الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة الفضاء الأوروبية يتنبأ بفرصة 1 في 625 لتأثير مباشر على الرغم من إعادة حساب هذه الاحتمالات يوميًا.
وكتبت ناسا على موقع تويتر: “غالبًا عندما يتم اكتشاف الأجسام الجديدة لأول مرة يستغرق الأمر عدة أسابيع من البيانات لتقليل حالات عدم اليقين والتنبؤ بشكل مناسب بمداراتها بعد سنوات في المستقبل سيستمر محللو Orbit في مراقبة الكويكبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى