وزير الاتصالات يكشف خطة تطوير الشهر العقاري.. فيديو

كتبت: ميار ترك

صرح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات إن خدمات التوثيق يجري الآن ميكنتها بالكامل في مشروع مشترك بين وزارتي العدل وتكنولوجيا المعلومات وأن الهدف هو أولا أن مكاتب التوثيق يتم تطويرها وتقديمها بشكل مختلف للمواطن المصري وبالتالي فأن سيتحقق التكامل بين وزارة تكنولوجيا المعلومات ووزارة التنمية المحلية والمحافظات.

وأكد دكتور عمرو طلعت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن مع الإعلامي سيد علي على أنه في نهاية شهر سبتمر ٢٠٢٠ القادم سيتوافر ٣٦١ مكتب ما بين مكاتب الشهر العقاري والبريد ومكاتب خدمات المواطنين التابعة لوزارة التنمية المحلية والمحافظات، موزعة على كافة محافظات القطر المصري وتقدم خدمات التوثيق للمواطن.

وأضاف وزير الاتصالات أنه علاوة على ذلك ان الوزارة بصدد إنهاء بوابة او منصة مصر الرقمية التي لديها مجموعة من الخدمات الحكومية ومن أهمها خدمات التوثيق، فمن خلال المنصة يمكن للمواطن ان يختار نوع التوكيل ويدخل جميع البيانات اللازمة ويسدد الرسوم المتعلقة بالتوكيل ثم يتوجه الى مكتب التوثيق فقط لكي يتحقق من الموثق ويتسلم التوكيل.

وأشار طلعت إلى أن تطوير المنظومة جاء بالتعاون ما بين وزارة العدل، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والذي سيكون قائما في أواخر شهر سبتمبر للقادم من هذا العام، وسيتم إطلاقهم بشكل متتابع، وأيضا منصة مصر الرقمية بدأ بالفعل تشغيلها التجريبي لكي تطلق في أسابيع قليلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى