توك شو

المنظمات الأهلية الفلسطينية: “أونروا” العمود الفقرى لتقديم المساعدات فى غزة

كتبت: صباح فتحي

 

قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن منظمة ” اونرواهي العمود الفقري لتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، لـ”القاهرة الإخبارية”، خلال مداخلة هاتفية، أن الاحتلال الإسرائيلي رفض التعامل مع قضية اللاجئين الفلسطينيين التي تعد ملفا أساسيا في المفاوضات الفلسطينية، و”أنروا” فتحت مقارها مراكز لإيواء النازحين الفلسطينيين وتقدم دورا أساسيا في قطاع غزة

هي العمود الفقري لتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وواصل مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: “اعتبار الكنيست منظمة أونروا إرهابية له تداعيات وتأثيرات خطيرة على عمل الوكالة”.

وكانت قد أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، باستشهاد فتاة فلسطينية فيما أُصيبت ثلاث أخريات، اليوم الثلاثاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم.

من جهتها، أكدت “جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني” أنها نقلت شهيدة وثلاث مصابات بشظايا رصاص الاحتلال، بينها واحدة في العين، إلى مستشفى ثابت ثابت، في وقت يمنع فيه الاحتلال طواقمها من التحرك داخل مخيم طولكرم ويستهدفها بشكل مباشر.

وأشارت إلى أنها استقبلت عددًا كبيرًا من نداءات الاستغاثة داخل المخيم، ولم تتمكن من الوصول إلى الجرحى.

وأكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، لـ”القاهرة الإخبارية”، خلال مداخلة هاتفية، أن الاحتلال الإسرائيلي رفض التعامل مع قضية اللاجئين الفلسطينيين التي تعد ملفا أساسيا في المفاوضات الفلسطينية، و”أنروا” فتحت مقارها مراكز لإيواء النازحين الفلسطينيين وتقدم دورا أساسيا في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى