المغرب يكذب تركيا: جميع حجاجنا أدوا مناسكهم

بعد إحباط الهجوم على كمين "الميدان 2" في العريش

تقرير – محمد عيد:
قال خبراء أمنيون، إن محاولات عودة الجماعات الإرهابية، والتنظيمات التكفيرية، للأسلوب القديم، في الترويع والقتل، وتنفيذ عمليات انتحارية، ومناورات ومعارك ضد الأجهزة الأمنية من القوات المسلحة والداخلية، في مساع للحصول على الشو الإعلامي، ومحاولة إثبات للعالم، أنها لا زالت موجودة على الأرض، باءت وستبوء بالفشل، طالما هناك يقظة أمنية جيدة مستعدة للتصدي بكل قوة لتلك الهجمات، وهو ما قامت به الأجهزة في كمين الطريق الساحلي الأمني لمدينة العريش أمس.
وأكد الخبراء، أن تعاون أهالي سيناء، مع القوات المسلحة، كان له الأثر الكبير في نجاح العملية سيناء 2018، للقضاء على العناصر الإرهابية، لافتين إلى أن الإرهاب بات يلفظ أنفاسه الأخيرة، خاصة بعد تراجع تمويلاته.
وكانت معركة نارية قد دارت أمس، استخدمت خلالها العناصر الإرهابية كافة الأدوات من الأسلحة الثقيلة، للهجوم على الكمين الأمني “الميدان 2″، بالطريق الساحلي لمدينة العريش، نجحت فيها قوات الأمن في التصدي للهجوم ببسالة، مما أسفر عن مقتل أربعة من العناصر الإرهابية وفرار الباقين.
وقال العميد خالد عكاشة عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، إن المحاولات الفاشلة التي يقوم بها الإرهابيون هي مساع لأجل الحصول على “الشو الإعلامي” مؤكدًا أن العملية “سيناء 2018” قضت على كثير من القدرة الحقيقية للإرهاب.
وأضاف، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، أن القوات الأمنية في سيناء أصبحت أكثر يقظة، وعلى استعداد للتصدي بكل قوة لهجمات العناصر الإرهابية.
وقال اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، إن قوات الشرطة جاهزة للتعامل مع العناصر الإرهابية، لافتًا إلى أن تصدي الشرطة لمحاولة استهداف أحد الأكمنة بالعريش دليل على يقظتها الدائمة.
وأكد “الجوهري”، أن هناك معلومات قوية حول تتبع ومطاردة باقي العناصر الإرهابية الهاربة التي حاولت استهداف كمين الميدان 2 بالعريش، كما أن هناك تعاونا مع أهالي س

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى