نصائح تجلب بها الطاقة الإيجابية داخل منزلك

 كتبت – مرثا مرجان

هناك طرق نستطيع بها جلب الطاقة الإيجابية للمنزل باستمرار، فالبيت هو مؤثر قوي فى حياتنا و طباعنا ايضا فإذا شعرت أن حياتك ينقصها النظام والراحة النفسية يجب عليك مراجعة تصميم وديكور منزلك، ونقدم لكم بعض النصائح التى قد تساعدكم فى أعادت الطاقة الإيجابية لمنا لمنازلكم.

1- اهتم بمدخل المنزل مدخل المنزل من أهم الأشياء التى يجب الاهتمام بها، فمن الطبيعي أن تشعر بالاسترخاء فور دخولك المنزل إن كان المدخل منمق ومرتب، ولهذا السبب عليك أن تعطي المدخل الأولوية في التصميم على عكس ما يظن البعض فهو فعلياً بوابتك إلى حياة مبهجة و متزنة.

2- تزيين المنزل بالمرايا الاستعانة بالمرايا هو شئ مهم فهذا العنصر في الديكور من الممكن أن يجلب طاقة إيجابية بسهولة هذا ليس فقط لما تعكس من فراغ وتسبب من اتساع بصري ولكن لأنها تلقائياً تعكس الضوء المحيط فتتضاعف الإضاءة بصورة مبهجة.

3- احرص على تواجد النباتات يعتمد كثيراً على الديكورات المصنعة لإضفاء الجمال في منزلنا ولكن قد نغفل عن تواجد النباتات التى لها تأثير مبهر في جمال أي مكان والنباتات تعطي طاقة إيجابية قوية للغاية ليس فقط لكونها تعقم المناخ ولكن لكونها رابط بينك و بين الطبيعة وبها ألوان ساحرة لا بد وأن تبعث البهجة في أي منزل ولكن عليك اختيار النباتات والزهور التي تبث الهواء النقي.

4- تخلص من كل ما هو مهترئ أحد أهم الامور التى يجب الاعتناء بها هو أن تواجد الأغراض المهترئة في أي مكان بالمنزل يجلب طاقة سلبية في الحال، لذا يكون من الأسلم لصحتك النفسية أن تتخلى عن كل ما هو هو مكسور على الفور، و سوف تلاحظ بعدها الطاقة الإيجابية التي اجتاحت أرجاء المنزل.

5- الحفاظ على دخول الهواء الطبيعي في أرجاء المنزل فتح النوافذ يفضل أن يكون جزء من روتين نظافة المنزل للتخلص من الأتربة والجراثيم وايضا فتح النوافذ هو أمر ضروري بصفة يومية لعملية تهوية صحية لكل من الجسد و النفس، وهذا الأمر يزداد أهمية في زمننا هذا حيث لا نتعرض إلى الطبيعة والهواء النقي بصفة دائمة.

اذا كان من الممكن أن تصمم نوافذ كبيرة تبث الهواء المنعش وتدخل إضاءة الشمس الصحية بحركة تهوية انسيابية بين فراغات المنزل المختلفة يكون ذلك أفضل.

6- لا تدع الأغراض تتراكم من العادات السيئة التى يقوم بها البعض هى تخزين أغراض كثيرة حتى وإن كنا في غنى عنها، والذى يتسبب بوجود فوضة فى المنزل و تزاحم ، وهو الأمر الذي يسبب اختلال في راحتك ، فمع كل قطعة قمت بتخزينها تجلب طاقة سلبية إلى بيتك، لذا خصص وقتاً لتقوم بالتخلص من كل ما لا يستعمل، ومقابل هذا المجهود سوف تلاحظ نشاط و حيوية لا مثيل لهم.

7- التخلص من الروائح الغير محببه إذا كنت مقبل على منزل جديد من الممكن أن تواجه الروائح المنفرة في الأيام الأولى، ولا تتجاهل مثل هذا الأمر فهو قد يتسبب في طرد كل طاقة المنزل الإيجابية و لكن لا تستعين بأي معدات وخامات غير طبيعية، بل استخدم الأعشاب وحتى الملح لكي تمتص هذه الروائح على الفور.

8- اختيار وضع قطع الأثاث بعناية لايعرف الكثيرين أن اتجاه الأثاث يؤثر على كفاءة الوظائف التي تسعى لتحقيقها بصفة يومية، فمن المفضل على قدر الإمكان أن يكون اتجاه بصرك نحو الشمال في مكتب عملك فهذا الاتجاه يرفع من الطاقة الإيجابية لدينا.

9- استخدام البخور الروائح الطبيعية مثل البخور لها تأثير ساحر ومباشر على حالتك النفسية الروائح الطبيعية بالتحديد لها القدرة على تلطيف المناخ وتهدئة النفس مما يؤدي إلى منزل ذو روح دافئة ومتزنة.

10- الحافظ على نظافة المنزل من أهم مسببات القلق والتوتر هو عدم نظافة المكان، لذا حاول قدر الإمكان أن تجعل من مهمة التنظيف أمر روتيني سهل ومستدام حتى تنعم بحياة هادئة و صحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى