توك شو

“القاهرة الإخبارية”: عمليات الاستيطان في الضفة الغربية تعد الأكبر منذ 30 عاما

كتبت: صباح فتحي

علقت مراسلة فضائية القاهرة الإخبارية من عمان، آية السيد، على تصريحات نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنية أيمن الصفدي، بضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني.

 الصفدي ونظيره الأيرلندي بحثا آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

وقالت، إنه كان هناك اتصال هاتفي بالأمس بين وزير الخارجية الأردني ونظيره الأيرلندي، تبحاثا خلالها آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، خاصة بعد إعلان واعتراف ودعم أيرلندا بالدولة الفلسطينية، منوهة أن “الصفدي” يكثف زيارته واتصالاته للدول التي قامت بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وأعلنت دعمها لها.

استمرار إسرائيل في النهج الحالي في الضفة سيؤجج الموقف داخليا وخارجيا

وأشارت مراسلة “القاهرة الإخبارية”، إلى أن وزير الخارجية تحدث عن وقف إطلاق النار بشكل دائم، وإدخال المساعدات، وعدم عرقلة عمل المنظمات الدولية، كما أدانت المملكة الهاشمية استهداف المناطق والمنشآت الآمنة للنازحين مثل مدراس التابعة للأمم المتحدة “وكالة الأونروا”.

وأوضحت، أنه تم التباحث عن ما يحدث في الضفة الغربية مؤكدًا “الصفدي” بأن استمرار إسرائيل في ممثل هذا النهج سيؤجج الموقف ليس داخليا ولكن أيضا خارجيا، ومن جانب آخر عمليات الاستيطان التي تحدث والتي تعد الأكبر منذ أكثر من 30 عاما وهذا ما يخالف القوانين الدولية الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى