توك شو

“القاهرة الإخبارية”: الاحتلال هدم اليوم 4 منازل في قرية الولجة غرب بيت لحم

كتبت : صباح فتحي

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة القاهرة الإخبارية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت صباح اليوم 4 منازل في قرية الولجة غرب بيت لحم بالضفة الغربية.

وأضافت في رسالتها على الهواء مباشرة، اليوم الاثنين، إصابة فتى بجروح خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال قرب مخيم العروب شمال الخليل بالضفة الغربية.

وفي سياق متصل، أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أنّ المجتمع الدولي فشل في وقف جريمة الإبادة الجماعية المستمرة للشهر العاشر على التوالي في قطاع غزة.

وقال المرصد الحقوقي، المركز الفلسطيني للإعلام، إن تكرار الهجمات الإسرائيلية المباشرة والدامية وقصف منشآت الأمم المتحدة المرة تلو الأخرى وقتل وإصابة مئات المدنيين دفعة واحدة، تعبير صارخ عن هذا الفشل الدولي، وفقًا لما ذكره المركز الفلسطيني للإعلام.

وشدد على أنه “ينبغي على مجلس الأمن والجمعية العامة التحرك العاجل لإلزام إسرائيل بوقف هجماتها العسكرية المنهجية والواسعة النطاق ضد مراكز إيواء النازحين قسرًا في قطاع غزة”.

وأردف المرصد الحقوقي: “إسرائيل تعمل بمنهجية متكررة على انتهاك متعمد لمبادئ التمييز والتناسب والضرورة، ولا تضع أي اعتبار لحياة المدنيين”.

ودعا إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث تداعيات الجرائم المنهجية ضد المدنيين في غزة؛ بما في ذلك النازحين قسرًا، ودعم الجهود المبذولة لمساءلة ومحاسبة المسؤولين عن ارتكابها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى