النيابة الإدارية: الكشف عن قضية مخالفات بناء كبيرة بالقاهرة خلال ساعات

كتبت: لوجين محمد

قال المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية، إنه سيتم غدًا الإثنين، أو بعد غد الثلاثاء، الكشف عن مفاجأة، وقضية كبيرة تخص مخالفات البناء بمحافظة القاهرة، لافتًا في نفس الوقت إلى أن تحقيقات عقار الدائري المحترق انتهت بإحالة 4 متهمين للمحاكمة العاجلة، وتبين للجنة أن العقار حصل على توصيلات عشوائية للكهرباء.

وأضاف سمير، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم تحصيل قيمة الاستهلاك بالعقار المحترق بأثر رجعي منذ 2015 وحتى الآن، لا سيما أن العقار لا يحتوي على أي توصيلات رسمية أو عدادات.

وأكد أنه سيتم محاسبة مسئولين في شركة الكهرباء لتقاعسهم عن أداء عملهم، بالمرور على العقار، وتحديد المخالفات، حيث ثبت للجنة أن العقار صدر بشأنه أكثر من قرار إزالة، لكن كانت قرارات ورقية فقط، ولم يتم إخطار الجهات المسئولة.

وتابع المتحدث باسم النيابة الإدارية، أن هناك حزمة من المخالفات بعقار فيصل المحترق، فهو مبني على أرض زراعية، ومخالف لكل اشتراطات البناء، ويوجد أحد المسئولين المحالين للمحاكمة خرج على المعاش، ويوجد 3 مسئولين في الخدمة حتى الآن، وأن عقار الدائري لا يجوز التصالح عليه في مخالفات البناء، كما يوجد 11 برجًا بجوار العقار، جارٍ فتح تحقيق بشأنها لوجود مخالفات بها، واتخاذ إجراءات قانونية ضد المسئولين عن عدم تحرير المخالفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى