العثور على سيف من بقايا الحملات الصليبية عمره أكثر من 200 عام

كتبت – هدى إسماعيل:

تم العثور على سيف قديم يعود إلى الحروب الصليبية، منذ حوالى 900 عام، حيث استخرج الغواص شلومى كاتزين السيف بالقرب من مدينة حيفا الساحلية ومدينة القدس.

وذكر مصدر أن الغواص قال تم العثور على السيف بعد حوالى 200 متر فى عرض البحر، وأنه لاحظ أن العديد من البقايا بما فى ذلك شظايا فخارية ومراسى حجرية ومعدنية بالإضافة إلى النصل كانت مرئية فقرر رفعه إلى السطح وقال نير ديستلفيلد، مفتش وحدة منع السرقة فى سلطة الآثار الإسرائيلية: “إن السيف، الذى تم الحفاظ عليه فى حالة ممتازة، هو اكتشاف نادر ومن الواضح أنه ملك لفارس صليبى.

وجد السيف مغطى بالكائنات البحرية ولكن يبدو أنه مصنوع من الحديد وعند تحليل السيف، يقول علماء الآثار، إن السيف له نصل طوله متر ومقبض 30 سم وأضافوا أن منطقة الاكتشاف كانت على الأرجح توفر المأوى للسفن القديمة خلال المراحل الأولى من الحروب الصليبية وهى موطن للعديد من الكنوز الأثرية – يعود بعضها إلى 4000 عام.

كانت الحملة الصليبية الأولى، هى الأولى فى سلسلة الحروب الدينية التى وقعت فى الفترة من 1096 إلى 1099 وسافر الفرسان المسيحيون عبر أوروبا واستولوا فى النهاية على القدس، حيث بدأوا فى ذبح سكان المدينة المسلمين واليهود ولم تنته الحروب حتى عام 1291.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى