العثور على سفينة من العصر الإليزابيثي مدفونة في محجر

كتبت: مروة الكفراوى

اكتشف علماء الآثار سفية إليزابيثية مدفونه فى محجر وهذه السفينة إليزابيثية نادرة حيث قام العلماء تحليل dendrochronological بتأريخ الأخشاب التي تم قطعها بين عامي 1558 و 1580 في عهد الملكة إليزابيث الأولى.
في ذلك الوقت كانت إنجلترا في فترة انتقالية لبناء السفن عندما انتقلت السفن من البناء التقليدي للكلنكر (على غرار سفن الفايكنج) إلى السفن المبنية أولاً وهي تقنية استخدمت في بناء ماري روز ، التي بنيت بين عام 1509 و 1511 والسفن التي استخدمت لاستكشاف واستعمار العالم الجديد.
وقالت أندريا هاميل عالمة الآثار البحرية في Wessex Archaeology إن العثور على سفينة تعود إلى أواخر القرن السادس عشر محفوظة في رواسب مقلع كان اكتشافًا غير متوقع ولكنه مرحب به للغاية بالفعل و يمكن للسفينة أن تخبرنا بالكثير عن الفترة التي لا يوجد فيها سوى القليل من الأدلة الباقية على بناء السفن ولكن مع ذلك كانت فترة كبيرة من التغيير في بناء السفن والإبحار .
تم بناء السفينة باستخدام خشب البلوط الإنجليزي حيث اكتشف الباحثون حتى الآن أكثر من 100 قطعة من الأخشاب الباقية. يعتقد الخبراء أن السفينة إما تحطمت على رأس الألواح الخشبية أو تم التخلي عنها ببساطة في نهاية فائدة السفن.
وقالت قال أنتوني فيرث رئيس إستراتيجية التراث البحري في هيستوريك إنجلاند بقايا هذه السفينة مهمة حقًا مما يساعدنا على فهم ليس فقط السفينة نفسها ولكن المشهد الأوسع لبناء السفن والتجارة في هذه الفترة الديناميكية. يستحق موظفو CEMEX شكرنا لإدراكهم أن هذا الاكتشاف غير المتوقع هو شيء خاص وعلى طلب المساعدة الأثرية و لقد كان من دواعي سرور شركة Historic England دعم أعمال الطوارئ من قبل مجلس مقاطعة كينت و Wessex Archaeology ، ومشاهدة النتائج في الموسم الجديد من Digging for Britain “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى