أخبار

الصحة: نتواصل مع طب الأزهر لمتابعة حريق الحسين الجامعي

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنها قامت بإجراء اتصال هاتفيًا بالدكتور أحمد سليم عميد كلية طب جامعة الازهر؛ لمتابعة حادث حريق مستشفى الحسين الجامعى بمحافظة القاهرة، مشيرة إلى أنه تم الاطمئنان على حالات المصابين، وعملية الإخلاء للمستشفيات المجاورة لحين الانتهاء بشكل كامل من توابع الحريق.

وبينت زايد،  أنه فور وقوع الحادث تم إرسال فريق طبى من وزارة الصحة، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، حيث أنه تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف مجهزة، وذلك حرصًا من  الوزارة على التعاون مع المستشفيات الجامعية لخدمة المريض المصرى.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أنه حتى الآن لا يوجد أية مصابين، وأن المرضى المحتجزين داخل مستشفى الحسين الجامعى يتم إخلائهم إلى المستشفيات المجاورة المنيرة، ومنشية البكرى، وأحمد ماهر، وباب الشعرية.

ولفتت زايد، أنها وجهت بمتابعة حالة المصابين والمرضى بمستشفى الحسين الجامعى، حرصا على توفير كافة الرعاية الصحية لهم.

وكان حريق قد شب، منذ قليل، فى مستشفى الحسين التابع لجامعة الأزهر ، وعلى الفور وصلت 15 سيارة، إطفاء لمكان الحريق، للسيطرة على النيران.

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة في السيطرة على حريق محدود نشب بالطابق الرابع بالمستشفى، وكشفت المعاينة الأولية أن حدوث ماس كهربائي في أحد أجهزة التكييف بالطابق الرابع بالمستشفى في قسم الرمد، مما تسبب في اندلاع الحريق.

والجدير بالذكر أن الدكتورة هالة زايد، تولت الحقيبة الوزارية خلفا عن الدكتور أحمد عماد الدين، وكانت تم انتدابها بقرار وزاري سنة 2013 من منصب مدير إدارة المستشفيات بقطاع الطب العلاجي، للعمل رئيسًا لقطاع مكتب الوزير الدكتور محمد مصطفى حامد، واستمر عمل زايد رئيسًا لقطاع مكتب الوزير في عهد الدكتورة مها الرباط، حتى صدر قرار وزاري بندبها للعمل مديرًا للمعهد القومي للتدريب التابع لوزارة الصحة في العباسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى