النائب عصام هلال عفيفي: عملية إجلاء المصريين من السودان تؤكد ثقل وحجم الدولة المصرية

كتبت- سعاد محمد

امتدح الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، وعضو مجلس الشيوخ عصام هلال عفيفي، نجاح عمليات إجلاء المصريين من السودان.

وقال الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن في مداخلة هاتفية بقناة “إكسترا نيوز” أن جهود مصر في هذا الإطار تؤكد ثقل وحجم الدولة المصرية، وهذه ليست التجربة الأولى.

عملية إجلاء المصريين من السودان تؤكد ثقل وحجم الدولة المصرية

وتابع الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن أن لدى مص خبرات سابقة وتجارب عديدة على سبيل المثال عمليات إجلاء المصريين من الصين إبان أزمة كورونا وعمليات الإجلاء من افغانستان وأوكرانيا.

وأشار عفيفي ، إلى أن جميع أجهزة الدولة تكاتفت وتضافرت جهودها من أجل عمليات الإجلاء الآمن لرعاياها.

وأضاف الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن: «نثمن الجهود المبذولة من قبل القيادة السياسية المصرية في ملف إجلاء المصريين وعودتهم من السودان وسرعة استجابة الدولة وتعاملها مع الملف، وهي خطوة تدل على مدى ثقل الدولة المصرية وقيادتها السياسية، ودقتها في اتخاذ القرارات الهامة وقدرتها على التعامل مع المواقف المختلفة بشكل مرن».

وأكد عضو مجلس الشيوخ على أن الدولة المصرية دائما ما تكون حريصة على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، موضحا: «أكدت مصر في أكثر من بيان على عدم تدخلها في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وتسعى لإرشاد الأطراف المتصارعة في السودان إلى لغة الحوار ليتمكنوا من حل النزاعات فيما بينهم دون إلحاق الضرر بالمواطنين السودانيين».

قوة العلاقة المصرية السودانية

وأضاف: «اللجوء للحوار بين الأطراف المتصارعة في السودان من شأنه تهدئة الأوضاع في السودان وتحقيق هدنة ووقف ضرب النار، وفي حال حدوث ذلك ستمكن مصر من إرسال المعونات والدعم بأشكاله المختلفة للدولة الشقيقة»، كما أشار عفيفي إلى تواصل مصر المستمر مع القيادات والقنصليات السودانية من أجل تأمين عودة الجنود والمصريين في السودان إلى أرض الوطن بسلام.

ولفت إلى أن التواصل الذي تم بين مصر والسودان ونجاحها في إجلاء المصريين من السودان يؤكد على ثقل الدولة المصرية سياسيا ومكانتها في المنطقة، وقوة العلاقة بين المصرية السودانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى