السفير المصري في مالاوي يحضر حفل تخرج عدد من المتدربين المالاويين في الكلية العسكرية

كتبت: آية آبو الدهب

حضر السفير محمد الشريف سفير مصر في مالاوى حفل تخرج عدد من المتدربين المالاويين في الكلية العسكرية المالاوية بعد انتهاء الدورة التدريبية الأمنية التي تولى تنظيمها الجانب المصرى في مالاوى، حيث حضر الحفل عدد من قادة القوات المسلحة المالاوية.

ألقى مدير الكلية كلمة قدم خلالها الشكر للجانب المصرى على بدء إيفاد مدربين لتدريب الكوادر المالاوية في مالاوى، مشيرا إلى أن تلك الخطوة – الأولى من نوعها – تمثل طفرة ذات أهمية قصوى في تأهيل قوات بلاده، معربا عن أمله في تقديم المزيد من الدورات التدريبية على أيدى الكوادر المصرية في مالاوى.

هذا، وقد ألقى السفير المصري كلمة أكد خلالها على أهمية العلاقات الأخوية المصرية المالاوية، وتطور التعاون الثنائى مؤخرا على كافة الأصعدة، خاصة بعقد الاجتماع الأول للجنة العسكرية المشتركة بين الجانبين في سبتمبر 2022. كما استقبلت مصر في أكتوبر 2023 وفداً من الجيش المالاوى للاطلاع على تجربة جهاز الخدمة الوطنية في عملية التنمية في البلاد في مختلف القطاعات وكذا بحث إمكانية نقلها وتنفيذها في مالاوى، مبرزاً لقاء الرئيسين المصرى والمالاوى في لوساكا في يونيو 2023 على هامش انعقاد قمة الكوميسا، حيث أكد التزام مصر بتواصل دعم مالاوى وتأهيل الكوادر المالاوية في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى