السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق 37 متهما بـ”الإرهاب”

كتب حسام الجبالي

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم، اليوم الثلاثاء، تنفيذ حكم الإعدام على 37 شخصا بتهم تتعلق بالإرهاب في عدد من المدن السعودية.

ونقلت وكالة أنباء السعودية الرسمية، واس عن وزارة الداخلية، “أصدرت وزارة الداخلية اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرا وإقامة حد الحرابة في عدد من الجناة في كلٍ من مناطق الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والشرقية، والقصيم، وعسير لتبنيهم الفكر الإرهابي المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والإضرار بالسلم والأمن الاجتماعي ومهاجمة المقار الأمنية باستخدام القنابل المتفجرة، وقتل عدد من رجال الأمن غيلةً، وخيانة الأمانة بالتعاون مع جهات معادية بما يضر بالمصالح العليا للبلاد”.

كما نشرت الوكالة قائمة بأسماء المتهمين وعدده 37 شخص.

وأنزلت السلطات السعودية ما يُعرف بـ”حد الحرابة” في الإسلام، بحق متهمين، مع صلب أحدهما، وذلك بعد أن صدقت محكمة الاستئناف المختصة والمحكمة العليا على الأحكام وصدر أمر ملكي بتنفيذها.

وأكدت الوزارة أن تنفيذ الاحكام المذكورة تم الثلاثاء، في مدن الرياض ومكة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية والقصيم وعسير.

وشددت الداخلية السعودية على أنها لن تتسامح مع من تسول له نفسه المساس بأمن المملكة ومواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وكانت قد شهدت السعودية هجوما “إرهابيا” على مركز كباحث الزلفي شمال الرياض، تصدت له الأجهزة الأمنية وقتلت المنفذين الـ4، وفقا لتصريحات صدرت عن رئاسة أمن الدولة، الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى