الزمالك يفوز بصعوبة على الإسماعيلي ويعتلي صدارة الدوري

كتبت: أحمد وجيه عامر

انتهت أحداث مباراة الزمالك ونظيرة الإسماعيلي بفوز الأول بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهم مساء اليوم الأربعاء، على ستاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة الـ13 المؤجلة من الدوري المصري.

وبدأ الزمالك بالتهديف عن طريق يوسف إبراهيم أوباما، بعد ركلة حرة نفذها زيزو طولية وحولها محمود علاء مباشرة بتسديدة قوية يتألق حارس الإسماعيلي ويتصدى لها لتجد متابعة من أوباما ليودعها في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

وننجح فريق الإسماعيلي من التعادل مع الزمالك بهدف سجله شكري نجيب عند الدقيقة 63، خلال اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من عمر المسابقة. وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق سجل ساسي هدف الزمالك الثاني بقذيفة مدوية لاتصد ولاترد لستكن شباك محمد فوزي حارس الإسماعيلي. وبهذه النتيجة حافظ الزمالك على تصدره للمسابقة برصيد 29 نقطة، بينما ظل الإسماعيلي مترنحا داخل المسابقة محتلا المركز السابع عشر برصيد 8 نقاط.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمد أبوجبل في حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح وحازم إمام في خط الدفاع، وطارق حامد وإمام عاشور ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وشيكابالا في خط الوسط، وسيف الجزيري في خط الهجوم.

حاول الزمالك فرض سيطرته على مجريات اللقاء منذ البداية عن طريق تحركات الثنائي محمود عبدالرازق شيكابالا ويوسف أوباما بجانب المهاجم الصريح سيف الجزيري، بينما أعتمد الإسماعيلي على الكرات العالية خلف مدافع الفريق، والتي لم تشكيل أي خطورة على مرمى محمد أبوجبل، وسقط طارق حامد على الأرض بعد كرة مشتركة مع يوسف أوباما وغادر أرضية الملعب لتلقي العلاج قبل العودة من جديد لأرضية الملعب واستكمال اللقاء.

وتبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب لكن دون أي خطورة على مرمى الفريقين، وسقط حسين السيد الظهير الأيسر للإسماعيلي بعدما اصطدمت عرضية حازم إمام في رأسه، وتلقى العلاج من الجهاز الطبي للدراويش، وعاد مرة أخرى لاستكمال اللقاء مع فريقه.

واصل الزمالك ضغطه على الإسماعيلي من الجبهة اليمنى التي يشغلها حازم إمام وشيكابالا، ولجأ الإسماعيلي للهجمات المرتدة عن طريق محمد الشامي، إلا أن دفاع الفريق تعامل مع عرضيات الدراويش بثبات دون أي خطورة على مرمى محمد أبوجبل.

واشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الأولى في المباراة وكانت من نصيب محمد حسن لاعب الإسماعيلي، بعد عرقلته لإنطلاقة حازم إمام، وتألق محمد فوزي حارس الإسماعيلي وتصدى لفرصة هدف مؤكد من تسديدة سيف الدين الجزيري.

وسقط سيف الدين الجزيري بعد تدخل شكري نجيب داخل منطقة الجزاء، وطلب الفريق بالحصول على ركلة جزاء إلا أن محمود البنا حكم اللقاء أمر باستكمال اللقاء، ومن هجمة سريعة أهدار محمد الشامي فرصة هدف مؤكد للإسماعيلي بعد خطأ في الاستلام من محمد أبوجبل حارس الفريق.

وواصل لاعبو الإسماعيلي في التدخلات القوية على لاعبي الزمالك، وأشهر محمود البنا البطاقة الصفراء الثالثة للاعبي الإسماعيلي وكانت هذه المرة من نصيب شكري نجيب بعد تدخل قوي مع محمود علاء، وسقط حسين السيد للمرة الثانية على الأرض بعد كرة مشتركة مع محمود عبدالرازق شيكابالا.

وأجرى الجهاز الفني للإسماعيلي التبديل الأول بخروج محمد حسن الذي تعرض للإصابة، وحل بدلا منه عماد حمدي، وبعدها تبادل الفريقين السطيرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرميين.

واحتسب محمود البنا دقيقتان كوقت بدلا من ضائع، شهدت إثارة كبيرة حيث تصدى القائم الأيمن لمحمد أبوجبل لرأسية شيلونجو مهاجم الإسماعيلي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، سجل يوسف إبراهيم أوباما لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك هدف التقدم في شباك الإسماعيلي باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من عمر الدوري الممتاز .

وسجل أوباما الهدف في الدقيقة 49 من عمر المباراة بعد ركلة حرة نفذها زيزو طولية وحولها محمود علاء مباشرة بتسديدة قوية يتألق حارس الإسماعيلي ويتصدى لها لتجد متابعة من أوباما ليودعها في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

ونجح فريق الإسماعيلي من التعادل مع الزمالك بهدف سجله شكري نجيب عند الدقيقة 63، خلال اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من عمر المسابقة. وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق سجل ساسي هدف الزمالك الثاني بقذيفة مدوية لاتصد ولاترد لتسكن شباك محمد فوزي حارس الإسماعيلي قبل أن يطرد حكم المباراة حسين السيد للاعتراض .

وبهذا الفوز يعتلي الزمالك صدارة جدول الدوري برصيد29 نقطة، بينما يتجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة8 المركز الـ17.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى