الزراعة تشن حملات مكثفة للتأكد من سلامة الحيوانات المعروضة للأضحيات


قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إنه بناء على توجيهات الدكتور عز الدين أبو ستيت – وزير الزراعة واستصلاح الأراضى هناك حملات مرورية مكثفة على أماكن بيع الأضاحى للتأكد من صحة وسلامة الحيوانات المعروضة للبيع للأضحيات، وكذلك التأكد من إيوائها فى أماكن مناسبة مع تقديم العليقة المناسبة والماء الكافى.

وأضاف رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أنه أرسل كتابا لكل مديريات الزراعة والإدارات الزراعية بكل المحافظات، للمرور والمتابعة الميدانية والمستمرة على أماكن بيع الأضاحى، والتواصل الفورى مع القطاع فور حدوث أى مشكلة لتذليلها فى حينه.

وأكدت الدكتور منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن الوزارة تستقبل الشكاوى والاستفسارات فى هذا الصدد على الخط الساخن للهيئة العامة للخدمات البيطرية 19561 أو على 33372198 – 37602976 تليفونات قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، موضحة أن هناك تعليمات لكلا الجهتين المعنيتين، برفع حالة الطوارىء ومنع الإجازات، والعمل على مدار الساعة للتأكد من سلامة الأضاحى.

ويأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الزراعة على صحة وسلامة المواطنين، ومنعاً للغش والتلاعب أو الاستغلال من ضعاف النفوس المخالفين، خلال موسم عيد الأضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى