الإسماعيلي في مواجهة التحديات أمام الكويت بالبطولة العربية

كتب : أحمد سمير
تتجه أنظار عشاق ومحبي نادي الإسماعيلي اليوم صوب ملعب الإسماعيلية حيث يحتضن المواجهة الهامة والقوية التي تجمع الدراويش بنظيره الكويت الكويتي ضمن مباريات ذهاب دور ال 32 من البطولة العربية للأندية في تمام السابعة مساءا .
ويواجه الفريق الأصفر اليوم عددا من التحديات التي قد تعرقل مسيرته بالبطولة العائد إليها بعد غياب دام 5 سنوات ‘ من أهمها :
1. ضغط الجماهير
حيث من المقرر أن يحضر عداا كبيرا من جمهور الإسماعيلي العاشق لناديه‘ ودائما ما يكون الحضور الجمهوري سلاح ذو حدين حيث من الممكن أن يكون جمهور الفريق عامل ضغط سلبيا علي اللاعبين داخل الملعب نظرا لقلة الأعمار السنية والخبرة لدي بعض اللاعبين.

2. قلة الخبرات للاعبين
كما أشار المدير الفني الجزائري للفريق خير الدين مضوي علي أن الفريق في مرحلة تحديد دماء خاصة بعد رحيل أبرز نجومه الموسم الماضي كالحارس محمد عواد والمهاجم كالديرون ولاعب خط الوسط محمد فتحي واللاعب إبراهيم حسن.
ويعول مضوي كثيرا علي ثنائي الخبرة بالفريق الحارس عصام الحضري والمخضرم حسني عبد ربه لقيادة السفينة الصفراء إلي بر الأمان .

3 .البداية السيئة
جاء تعادل الدراويش في أول جولتين من بطولة الدوري المصري أمام الأهلي أمرا ينبأ بالخطورة علي مستقبل الفريق خاصة بعد التعادل السلبي أمام بتروجيت الذي أقلق الجميع بما فيهم المدرب مضوي ‘ حيث كان الأداء سلبيا عكس ما كان عليه في مباراة الأهلي الأولى رغم أنتهاءها بالتعادل أيضا بهدف لكل فريق.

4 . غموض فريق الكويت الكويتي
يعتقد الجميع أن الإسماعيلي سوف يواجه خصما سهلا بالمباراة ولكن فريق الكويت الكويتي الذي يقوده المدرب الفرنسي فيلود استطاع جعل من الفريق الكويتي قوة ضاربة للمنافسين.
بالإضافة إلي وجود عدد كبير من اللاعبين أصحاب المواهب الكبيرة داخل صفوف الفريق وعلي رأسهم التونسي حمزة لحمر ومواطنه صابر بن خليفة لاعبا المنتخب التونسي.

وتمني جماهير السامبا البرازيلية نفسها بتحقيق الفوز وبنتيجة جيدة قبل مباراة العودة بالكويت أواخر سبتمبر المقبل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى