تعرف على أهم الفاعليات السياسية والفنية والثقافية اليوم الخميس

كتب: لوجين محمد

يستعرض موقع صوت العرب نيوز أهم الفاعليات السياسية و الفنية و الثقافية التي ستقام اليوم الخميس بمختلف المستويات.

و من الفعاليات الثقافية والفنية المختلفة بمختلف المراكز منها :

ينظم البيت الفنى للمسرح، العرض المسرحى “نوح الحمام”، من تأليف وإخراج أكرم مصطفى، والمنتظر افتتاحه اليوم، فى تمام الساعة السادسة مساء بقاعة صلاح عبد الصبور، وذلك على مسرح الطليعة بالعتبة.

كما يعقد فنان العرب محمد عبده، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا ضخمًا، بأحد الفنادق الكبرى فى القاهرة، قبل حفله الغنائى الكبير، المقرر إقامته على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، والذي سيشدو فيه بأغاني ألبومه الأخير”يا غافية قومى” الذى لحن كامل أعماله الموسيقار طلال بالإضافة إلى أعمال ماضية شهيرة من ألحان طلال، بإشراف خالد أبو منذر.

كما ينظم البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، احتفالية بالعيد القومى “تحرير سيناء”، فى الثامنة بمسرح البالون، وذلك حرصا من البيت على المشاركة الدائمة فى كافة المحافل القومية، والثقافية، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

أبرز الأخبار المتوقعة اليوم الخميس، 25 أبريل 2019، في السطور التالية:

يحدث اليوم.. انطلاق منتدى الحزام والطريق في بكين بحضور السيسي

تعقد الدورة الثانية لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي خلال الفترة من 25 إلى 27 أبريل الجاري في العاصمة الصينية بكين بحضور 37 رئيس دولة ورئيس حكومة بما فيهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، ما يعد حدثا مهما للغاية لتعزيز التعاون الدولي في إطار مبادرة الحزام والطريق، ولا سيما تعميق التعاون بين الصين والدول العربية التي تعد شريكا طبيعيا في بناء الحزام والطريق.

يحدث اليوم.. وزير الشباب يشهد دوري مراكز الشباب للصم في نسخته الثانية

يشهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، يرافقه محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة نهائي دوري مراكز الشباب للصم في نسخته الثانية، والذي سيقام عند الساعة الرابعة عصرا بين منتخبي القاهرة والمنيا على ملاعب مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ.

يحدث اليوم.. إجازة رسمية للعاملين بالجهاز الإداري والقطاع الخاص بمناسبة ذكرى تحرير سيناء

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن اليوم الخميس، الموافق 25 أبريل 2019، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء.

كما يبدأ العاملون بالجهاز الإداري، من اليوم إجازة تصل لـ6 أيام؛ بمناسبة عدة أعياد رسمية بالدولة.

أبرز الفعاليات والأحداث السياسية والبرلمانية المتوقعة اليوم الخميس، 25 من أبريل 2019، على النحو التالي:

يحدث اليوم.. المؤتمر العام الثامن لحزب التجمع

ينظم اليوم الخميس، حزب التجمع، برئاسة النائب سيد عبد العال، المؤتمر العام الثامن للحزب في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا.

ووجه الحزب الدعوة لكل المنتخبين لعضوية لجان المحافظات الجديدة على مستوى الجمهورية من أسوان للإسكندرية، بالإضافة لأعضاء اللجنة المركزية، حيث يُعقد المؤتمر بالمقر المركزي للحزب الكائن بمنطقة وسط البلد.

يحدث اليوم.. المؤتمر

تستكمل اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، أنشطتها اليوم فى مدينة شرم الشيخ المصرية، بمشاركة كامل مفوضى اللجنة المعنية و35 من المؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان وأكثر من 100 منظمة حقوقية غير حكومية أفريقية ودولية وممثلى أمانة الاتحاد الأفريقى ووفود عشرات من الدول الأفريقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة، بينها 12 منظمة مصرية.

يترأس المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب وفد مصر أمام الدورة 64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب المنعقدة بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 24 أبريل إلى 14 مايو المقبل.

يحدث اليوم..  مصر تشارك في مؤتمر الجمعية البرلمانية للفرانكفونية

تشارك مصر اليوم، في مؤتمر الجمعية البرلمانية للفرانكفونية لرؤساء المجالس النيابية في قارة أفريقيا، المزمع انعقاده في الفترة من 25 إلى 27 أبريل، في مدينة واجدو ببوركينا فاسو، ويرأس الوفد المصري، الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، ممثلا عن البرلمان المصري، في ظل التعاون المستمر مع المؤسسات البرلمانية العالمية، وتأتي هذه المشاركة في إطار دعم العلاقات المصرية الأفريقية، وتعزيز أواصر التعاون والتكامل الأفريقي، الذي تحرص القيادة المصرية على دعمه، من أجل تحقيق مصالح الشعوب الأفريقية، التي تربطها العديد من الصلات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى