الرئيس السوداني: زيارة السيسي أعطت قوة الدفع اللازمة لمسيرة العلاقات بين البلدين

كتب- إسلام حسوب:

رحب الرئيس السودانى عمر البشير، بالرئيس عبد الفتاح السيسى، والوفد المرافق له فى السودان، مشيرآ إلي أن الزيارة أعطت قوة الدفع اللازمة لمسيرة العلاقات بين البلدين.

وقال الرئيس عمر البشير، إن العلاقات بين البلدين توثق خطوة متقدمة لبناء شراكة قوية وراسخة تضع الإطار المؤسسى للتعاون الجاد المثمر فى مختلف المجالات، وتعبر عن تطلعات وآمال شعبنا.

وأكد البشير، على أهمية الأطراف الأخرى المشتركة فى المجالات المختلفة، ومنها لجنة التشاور السياسى بين وزارتى الخارجية فى البلدين، وغيرها من اللجان والآليات الفعالة.

وأشار الرئيس السوداني، إلى أن “السودان يسعى جاهدا هذه الأيام إلى جمع الفرقاء فى جمهورية أفريقيا الوسطى بالتنسيق مع آليات الاتحاد الافريقى لتحقيق السلام والاستقرار”.

وعبر البشير، عن أمل السودان فى أن تكلل جهود آلية دول جوار ليبيا الشقيقة فى تحقيق السلام وإعادة بناء الدولة الليبية، قائلآ: “لعلنا بحكم جوارنا للدولة الشقيقية مدعوان لبذل مزيد من الجهد والتنسيق لتفعيل هذه الآلية للوصول إلى سلام مستدام”.

وأضاف: “فخامة الرئيس، الوفد الكريم، أود أن أطمئنكم أن السودان يمضى بخطوات واثقة نحو إكمال مشروعات النهضة وفقا لمخرجات الحوار الوطنى التى شكلت الإطار الكلى لتنظيم العملية السياسية وتحقيق الاستقرار والسلام فى المستقبل”.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس السوداني عمر البشير، يتناول جلسة مباحثات مشتركة بين وفدى البلدين، فى العاصمة السودانية الخرطوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى