“عوض وسويلم” يفتتحان كنترول التعليم الصناعي ولجنة إدارته (قطاع دمياط)

كتب – منى الحسيني

افتتحا اليوم  الدكتورة “منال عوض” محافظ دمياط، والسيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم، لجنة النظام والمراقبة لدبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام الثلاث سنوات-(قطاع دمياط)، “كنترول التعليم الصناعي ولجنة إدارته”،  بحضور الأستاذ  خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات  والمهندس هاشم جامع رئيس الإدارة المركزية للتعليم الصناعي والمهندسة انتصار على جمعة مدير عام الإدارة العامة للتعليم الصناعي وعلاء مصطفى رئيس لجنة النظام والمراقبة بكنترول التعليم الفني بدمياط وخليل عبدة رئيس لجنة الإدارة بكنترول التعليم الفني.

ومن جانبه أكد  “سويلم” أنه تمت معاينة كافة التجهيزات والأماكن المقترحة للكنترول من قبل لجنة الوزارة والتي استقرت على استخدم مبنيان قديمان تمت رفع كفاءتهما بتضافر الجهود من محافظة دمياط و مديرية التربية والتعليم والداعمين للعملية التعليمية ومشاركاتهم المجتمعية والمتواجدان بمدرسة الإمام محمد عبدة الابتدائية ومدرسة الثانوية التجارية المشتركة.

 وأضاف “وكيل التعليم” أن الكنترول ولجنة إدارته يخدمان خمس محافظات الشرقية ، بورسعيد ، السويس،شمال سيناء وجنوب سيناء، ويعمل هذا القطاع على امتحانات لأكثر من 32 الف طالب من المدارس الثانوية الصناعية نظام الثلاث سنوات.

 وأشار “سويلم” ان الكنترول ولجنة ادارته يعمل بهما  ما بين 800:700  موظف من العاملين بالقطاع التعليمي بدمياط، كما يتردد على أعمال الكنترول مابين 2000:1500 معلم من خارج المحافظة لتصحيح إجابات الطلاب.

والجدير بالذكر أن موافقة الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم، على إنشاء الكنترول، جاءت لإعادة هيكلة قطاعات التعليم الفنى هذا العام، والتى تضمنت إنشاء قطاعات حديثة فى التعليم الصناعى نظام السنوات الثلاث “قطاع دمياط، قطاع قويسنا، قطاع بنى سويف” وذلك بالإضافة إلى القطاعات السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى