تعرف على مواعيد مهرجان الجونة السينمائي في دوراته الثلاث المقبلة

كتبت:بسملة علاء

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن موعد الـ3 دورات المقبلة، في بيان إعلامي من إدارة المهرجان.

وجاء في بيان إعلامي من إدارة المهرجان، بعد دورة خامسة مليئة بالأحداث التي تسببت في أن يشهد المهرجان أكبر تغطية إعلامية ممكنة محليًا وعالميًا منذ بداية المهرجان عام 2017، يجدد مهرجان الجونة عهده في تعزيز ودعم صناعة وصناع السينما في المنطقة من خلال إعلانه عن مواعيد دوراته الثلاث المقبلة.

وتقام الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 13 وحتى 21 أكتوبر 2022، والدور السابعة تقام في الفترة من 12 إلى 20 أكتوبر 2023، أما الدورة الثامنة تقام في الفترة من 17 وحتى 25 أكتوبر 2024.

وأشار انتشال التميمي مدير المهرجان: “ما يهمنا من الدورة الخامسة والدورات السابقة هو ما ستضيفه للمستقبل، خاصة النقلة التي تمت في التحكم في الهياكل الإدارية والأمور التنظيمية واللوجستية.

وأضاف الثقة المكتسبة والخبرة المتراكمة على المستوى الفني فإننا ونحن نتطلع للدورة السادسة نسعى إلى تحقيق أفضل أداء في غرفة عملياتنا اللوجستية”.

وشهدت الدورة الخامسة أوسع برنامج عروض سينمائية شملت 76 فيلمًا تنوعت بين الروائي والوثائقي والتحريك، كما تضمن البرنامج 10 أفلام في عروضها العالمية والدولية الأولى وبقية الأفلام عُرضت للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إضافة إلى ذلك، فقد استحدثت مسابقة جديدة للأفلام المعنية بالمحافظة على البيئة ورفع الوعي بقضاياها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى