صوت العرب

الجزائر تطلق عملية عسكرية بالتعاون مع تونس

صوت العرب نيوز

قال مصدر أمني جزائري، أنّ الجيش الجزائري أطلق عملية عسكرية بثلاث ولايات حدودية مع تونس، وذلك لمنع تسلل عناصر إرهابية خلال ملاحقتها من قبل قوى الأمن التونسية”، ردا على العملية الإرهابية التي استهدفت دورية للحرس الوطني بمنطقة غار الدماء من ولاية جندوبة.

واكد المصدر، إن “قرابة ألفي عسكري يشاركون منذ ليلة أمس، في عملية تمشيط بولايات تبسة، وسوق أهراس، والوادي الحدودية مع تونس تزامنا مع عملية للجيش التونسي في الجهة المقابلة من الحدود”، لافتا إلى أن “العملية العسكرية هدفها الأساسي هو ألّا يكون التراب الجزائري ملاذا للعناصر الإرهابية”.

وأوضح المصدر الجزائري، أن “العملية ستتواصل إلى غاية إنهاء قوى الأمن التونسية حملات مطاردة المجموعة الإرهابية التي تقف وراء في الهجوم”.

كمـا أشار إلى أن “المجموعة التي تقف وراء الهجوم لم تتسلل من التراب الجزائري وهناك نظام إنذار مشترك بين الجهات الأمنية من البلدين يشتغل مباشرة بعد أي عمل إرهابي من أجل التأكد من عدم وقوع تسلل”.

الجدير بالذكر، أنّ تونس والجزائر وقعتا سابقا عدة اتفاقيات للتنسيق الأمني والعسكري عبر الحدود من أجل مواجهة التنظيمات الإرهابية الناشطة بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى