«التموين»: توافر مخزون جيد من السلع الأساسية

كتبت: جنى محمد

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توافر مخزون استراتيجي جيد من جميع السلع الأساسية، الزيت، السكر، الأرز، لأكثر من 6 أشهر، مشيرًا إلى أنه يتم ضخ جميع السلع إلى منافذ صرف المقررات البالغ عددها 38 ألف منفذ، من خلال 1500 مخزن جملة، تابع للقابضة للصناعات الغذائية، منتشر على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى السلع الأخرى بالمنظومة.

وأوضح الكثير من أصحاب المنافذ، وجود نقص شديد في سلعة المسلي الصناعي، المدرجة ضمن قائمة سلع المنظومة التموينية البالغ عددها 28 سلعة ، والتي تباع بسعر 17.25 جنيه العبوة زنة 800 جم.

وأكدت مصادر تموينية، إجراء تحقيق داخلي مع بعض العاملين بالشركة العامة لتجارة الجملة بالدقهلية، بشأن قيامهم بتوزيع كرتونة  المسلي الصناعي على تجار التموين بسعر 156 جنيه، رغم أن السعر الأصلي 137 جنيها، حيث أن سعر العبوة كما هو مثبت بقائمة سلع التموين 17 جنيها للتاجر، لتباع للمستهلك بسعر 17.25 جنيه.

جدير بالذكر أن الدكتور  علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تلقى اليوم تقرير من شركتي الجملة (العامة ‏والمصرية) أكد على توافر السلع الغذائية بمنافذ صرف السلع، وأفاد بأن نسب صرف السلع التموينية وصلت إلى ‏50%.

وأوضح التقرير، أن شركتي الجملة تضخ يوميا حوالي 4 آلاف طن سكر، وما يقارب ‏‏3 آلاف طن زيت مناصفة بين العبوة زنة 1 لتر والعبوة زنة 800 ‏ملي جرام، بالإضافة إلى ضخ قرابة ألف طن آرز، وألف طن مكورنة ‏يوميا،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى