التعليم تنفى تعطيل أمتحانات نصف العام بسبب إنتشار كورونا

كتبت : مرثا مرجان

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان امتحانات نصف العام منتظمة اليوم في جميع مدارس الجمهورية ، مشيرة إلى التزام الطلاب و المعلمين بالحضور في المواعيد المحددة رغم شائعاتتعطيل إمتحانات نصف العام فى المدارس

ونفت وزارة التربية والتعليم كل ما يقال بشأن تعطيلامتحانات نصف العام في المدارس اليوم بسبب انتشار حالات كورونا و أوميكرون

يذكر أن تعطيل الدراسة والامتحانات في مصر بسبب كورونا و أوميكرون، أمر عاد من جديد ليشغل الرأي العام ويثير الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي ، بعد أن انتشرت انباء مجهولة المصدر تشيع خبر تعطيل الدراسة والامتحانات في المدارس بعد زيادة حالات كورونا و اوميكرون بين الطلاب.

وفي هذا الاطار نفت وزارة التربية والتعليم  كل ما يقال على السوشيال ميديا بشأن تعطيل الدراسة والامتحانات في مصر بسبب كورونا و اوميكرون .

حيث قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم : لا يوجد قرار بـ تعطيل للدراسة ولا تأجيل للامتحانات ولا تغيير في مواعيد إجازة منتصف العام .

وأضاف وزير التربية والتعليم : نحن نطبق الإجراءات الاحترازية بكل دقة في جميع المدارس وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان للوقاية من فيروس كورونا وتمنياتنا بالتوفيق والنجاح لكل الطلاب.

وكان قد نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، كل ما يثار بشأن وجود ارتفاع ملحوظ في أعداد حالات كورونا في المدارس المصرية بشكل يستدعي تعطيل الدراسة والامتحانات في مصر .

وقال وزير التربية والتعليم  : لم نتلق أي تقارير رسمية تشير الى ارتفاع حالات كورونا او اوميكرون في المدارس الحكومية او الدولية في مصر ، وبالتالي لم تصدر اي قرارات بشأن تعطيل الدراسة والامتحانات في مصر بسبب كورونا و اوميكرون

واضاف وزير التربية والتعليم : لا توجد إصابات كورونا مؤثرة على العملية الدراسية او الامتحانية في المدارس ، وتجرى امتحانات نصف العام في جو هادئ وسط إجراءات احترازية لمنع انتشار كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى