البومة الهرمونية تنعش ليالي نورويتش

كتبت - مروة الكفراوى

 سمع السكان بومة نسر أوراسية غامضة تصرخ حول نورويتش وتم الكشف عنها من قبل الصحف المحلية.

وقد تكون هذه المدينة أكثر شهرة بجزر الكناري ولكن يوجد طائر آخر أكثر أهمية كان يسعد مراقبي الطيور في الأسابيع الأخيرة.

 و بومة النسر الأوراسية هى واحدة من أكبر الأنواع في العالم التي ليست موطنها الأصلي بريطانيا وتعرف باسم ” ألفي ” .

و قالت ” أتكينسون” شعرت بشيء على مؤخرة رأسي ، مثل الأصابع و اعتقدت أنه كان شخصًا يدفع يده فوق رأسي وحين نظرت لأعلى كان هناك هذا الطائر العملاق تمامًا.”

وشاهدت هذه الفتاة البومة وهى مذهولة ولكن دون أن تصاب بأذى ورأت الطائر وهو يطير بعيدًا ويهبط على شرفة شقة ” واعتقدت إنه طائر جارح لكنني اعتقدت أنه أكبر من أن يكون بومة .

حدد أتكينسون سميث ، مدير علوم البيانات ، الطائر لاحقًا على Google على أنه بومة نسر أوراسية و يمكن التعرف على الطيور بسهولة من خلال عيونها البرتقالية اللافتة للنظر وآذانها المعنقة ، بالإضافة إلى حجمها التي يصل وزنها إلى 4 كجم ، ويبلغ طول جناحيها حوالي مترين.

 وكانت مجلة نورويتش إيفنينغ نيوز تعد تقارير منتظمة عن مشاهدات الطيور الجارحة المفضلة في نورويتش” وتمكنت هذا الأسبوع من شرح الخلفية الدرامية للطائر.

أخبر مالك “ألفي ” ، بيتر مورفي الصحيفة أنه كان يعتني بألفي لمدة أربع سنوات قبل أن يتم إطلاق سراح الطائر عن طريق الخطأ من قفصه في لاكنهام في عام 2020.

قال مورفي إنه يأمل في استعادة حيوانه الأليف المحبوب لكنه حث سكان المدينة على عدم الاقتراب من البومة “ما لم يكن لديك شبكة طويلة جدًا فهو طائر خطير جدًا في الأيدي الخطأ” .

لكن كريس سبرينج ، مسؤول الحفظ في Hawk and Owl Trust ، قال إن ألفي كان طليقًا لفترة كافية لمقاومة التخلي عن حريته و أعتقد أن فرصته في البرية جيدة جدًا.

لم تعد بومة النسر الأوراسي موطنًا لبريطانيا ، مما يعني عدم الاحتفاظ بسجلات لأعدادها في الأسر ولكن من المعروف أن الحيوانات الأليفة الهاربة تزدهر في البرية وحتى تتكاثر و هناك أيضًا تكهنات بأن الطيور قد تصل إلى بريطانيا من أوروبا القارية ، حيث عادت المجموعات البرية.

لكن يقترح سبرينج أن فرص إيجاد ألفي في نورويتش بعيدة وهو ما قد يكون وراء ظهوره البارز مؤخرًا ، حيث انقض على المارة وإيقاظ الناس بصوت عالٍ في الساعة 2 صباحًا.

 “ولقد تم تغذيته ، وهرموناته آخذة في الارتفاع بسبب نظام نورفولك الغذائي الرائع ، وهو يقول ،” أين أنت؟ لماذا لا تجيبني؟ تعال! “

وفي فبراير 2015 ، كسرت امرأة من جلوستر ذراعها أثناء هروبها من بومة نسر مفرطة في الاجتهاد ولكن سبرينج يقول إنه من غير المرجح أن يشكل ألفي تهديدًا لأي من سكان نورويتش أكبر من السنجاب.

وقال سبرينج إن بومة النسر باعتبارها من أنواع البومة الرئيسية ، غالبًا ما تُصوَّر على أنها بومة فائقة الجمال ولكن عندما تكون قريبًا بالفعل تدرك أن هناك قدرًا هائلاً من الريش.

ومنذ ذلك الحين ، بدأ أتكينسون سميث في الجري على طريق كارو دون مواجهات أخرى مع ألفي و قالت: “إنه ليس طائرًا خطيرًا ، فمن الواضح أنه أربكني بشيء أصغر “لقد كنت أرفع رأسي للتو.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى