السعودية والكويت والإمارات يعلنون دعمهم لاحتياجات البحرين التمويلية

كتبت: منار محمد

قال وزراء مالية ثلاث دول خليجية، إنهم سيدعمون احتياجات البحرين التمويلية، بعد أن انتهوا من مراجعة البرنامج المقترح الخاص بها لموازنة المالية العامة في اجتماع المنامة.

 

وأعرب الوزراء مجددا عنً التزام بلدانهم بدعم الاحتياجات التمويلية لبرنامج لموازنة المالية العامة مع مؤشرات مستهدفة.

 

يأتى ذلك، في إشارة إلى وزراء مالية كل من البحرين والإمارات العربية المتحدة والسعودية والكويت، حسبما ذكر بيان صادر عن الوزارء.

 

تناقش الدول الثلاث الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، تقديم مساعدات للمنامة منذ أكثر من عام مع قيام المستثمرين الأجانب ببيع السندات البحرينية.

 

يذكر أنه في نهاية يونيو، أوضحت الدول الثلاث أنها تناقش كافة الخيارات لتوفير الدعم اللازم وإنھاء العمل على تصميم برنامج متكامل لدعم الإصلاحات الاقتصادية واستقرار المالية العامة في البحرين.

 

وأضافت الدول عبر بيان أن البرنامج سيكشف عنه الستار قريبا، وذلك بعد تُوقع البحرين عجزا قدره 3.5 مليار دولار في ميزانية الدولة للعام 2018.

 

واستقبل ولي العهد البحريني نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الأربعاء الماضي.

دعم دول التعاون الخليجى لدولة البحرين

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، كان استقبل ولي العهد البحريني، يوم الأربعاء بقصر الرفاع، بحضور وزير المالية البحريني الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة.

 

كما حضر اللقاء، وزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان ووزير الدولة للشؤون المالية بدولة الإمارات عبيد بن حميد الطاير.

 

ومثل الكويت وزير المالية نايف بن فلاح الحجرف، كما حضر المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى