الإعدام شنقا لـ٦ متهمين في قضية كمين الخصوص

كتبت: مها محروس

أحالت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أوراق ٦ متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بالتعدى على كمين الخصوص إلى فضيلة المفتي.

صدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر وسكرتارية أيمن القاضي وأحمد رضا، والمتهمين هم إسلام محمد عابدين وحمد صبري حسين، ومحمد ناصر عرفة، وإبراهيم عبد الظاهر، وعبد الرحمن مصطفى إبراهيم، ومحمد محمود أحمد، كما عاقبت المحكمة شوقي سمير وبلال عماد بالسجن المؤبد، عبد الرحمن علي بالسجن المشدد ٥ سنوات، والطفل إسلام أحمد عيد بالسجن لمدة ١٥ عاما، كما عاقبت الطفلين عمر خليل وعبد الرحمن رضا بيومي بالسجن لمدة ثلاث سنوات، ومصادرة المضبوطات والمصاريف الجنائية.

وذلك على خلفية أتهام الأول في 2016 بتأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية،وتعطيل الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها.

كما استهدفت الجماعة الدعوة لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة، كما قام بضم باقي المتهمين إلى تلك الجماعة الإرهابية وتدريبهم على استخدام الأسلحة النارية لاغتيال رجال الشرطة.

وأضافت التحقيقات أن المتهمون أرتكبوا جميعا جناية اغتيال الشهيد مصطفى محمد أمين رقيب شرطة عمدا خلال تواجده بكمين شرطة الخصوص، حيث تولى المتهم الثالث تصوير واقعة التعدي والاغتيال، كما شرعوا في اغتيال المجنى عليه ضابط الشرطة خالد محيي الدين، وآخرين من المكلفين بتأمين كمين الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى