نصائح مختلفة لحل مشاكل البشرة

 

كتبت: الاء حسن
تعاني الكثير من الفتيات من مشاكل عديدة، جميعها متعلقة بالبشرة والجسم، وعادة ما تحتاج إلى العلاج، لكن هناك بعض العناصر الطبيعة التي بإمكانها حل جميع مشاكل البشرة وحمايتها من التجاعيد والجفاف والإسمرار مثل حليب جوز الهند، وإليكي في السطور التالية مجموعة من النصائح التي أشاد بها خبراء التجميل منها:

– لعلاج اسمرار الشمس والتصبغات يمكنك استخدام حليب جوز الهند ككريم ليلي للتفتيح وتوحيد لون البشرة, من خلال دهن البشرة به عند كل مساء.

– لترطيب وتنظيف الجسم بعمق قومي بإضافة كوب من حليب جوز الهند إلى كوب من ماء الورد، واخلطيهم جيدا وضعيهم في حوض استحمامك الدافئ واتركي جسدك يستفيد بالتغذية والترطيب.

– لمكافحة التجاعيد والتخلص من خطوط الوجه، قومي بطحن 6 أو 7 حبات من اللوز ثم اخلطيهم مع القليل من حليب جوز الهند، لتكوين عجين متجانس وافرديه على وجهك 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

– للبشرة الحساسة التي تتأثر بمزيل المكياج، يمكنك استخدام حليب جوز الهند لإزالة المكياج بعد مزجه بقليل من زيت الزيتون للحصول على تنظيف أعمق للبشرة, ويمكنك تخفيف الحليب بالماء واستخدامه لغسل بشرتك بشكل يومي.

– للبشرة الجافة يمكنك استعادة طراوتها بعمل قناع من حليب جوز الهند مع ملعقة عسل وملعقة من بودرة خشب الصندل وتركه على الوجه 10 دقائق ثم غسل الوجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى