الأورمان: الانتهاء من ذبح 30 عجلًا وتوزيعها على المستحقين بكفر الشيخ

كتب: وسام أمين

انهت جمعية الأورمان بكفرالشيخ، اليوم الجمعة، من ذبح 30 رأس ماشية (عجول) أضاحي خلال أيام التشريق داخل مجزر كفرالشيخ المعتمد من وزارة الزراعة، وتحت إشراف الطب البيطرى، وذلك برعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، والمحاسب السيد مسلم،  وكيل وزاره التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ.

قال العميد عصام محمود، مدير أورمان كفرالشيخ، إنه تم الانتهاء والتوزيع  للحوم الاضاحى فى كل مراكز المحافظة بالكامل عن طريق التعاون مع الجمعيات الأهلية على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة كفرالشيخ.

وأشار محمد شاهين نائب مدير أورمان كفرالشيخ، إلي أن التوزيع تم بثلاث عجول لكل مركز من مراكز بما يعادل ١٥٠٠ كيلو لحوم طازجة لكل مركز بإجمالي ١٥٠٠٠ كيلو لحوم على مستوى المحافظة، مع إتباع كافه الإجراءات الاحترازية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف «شاهين»، أن الذبح تم بعد صلاة عيد الأضحى المبارك إلي  عصر أخر أيام التشريق اليوم الجمعة، ويلى مرحلة الذبح التجزير والتشفية والتعبئة والتغليف، ويتم توزيعها على القرى الأكثر إحتياجًا، مؤكدًا أنه يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة، وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية .

جدير بالذكر: أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان، ومستمرة فى تنفيذها سنويًا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الأضحية بإدخال الفرحة على المضحى، من خلال التاكد من وصول لحوم أضحيته الى مستحقيها، وايضًا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى