الأرصاد  يحذر من حالة الطقس غدًا الإثنين أمطار وثلوج والحرارة تصل لـ الصفر

كتبت: زبيدة عاطف

حذر وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، من برودة الطقس غدًا الإثنين صباحًا، وشدة البرودة ليلاً على جمهورية مصر العربية، مؤكدًا استمرار فرصة سقوط الأمطار

وأوضح خبير الأرصاد بوجود فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء بالدرجة الأولي، ثم على السواحل الشمالية وشمال ووسط الدلتا وبورسعيد.

وتوقع «خبير الأرصاد» سقوط أمطار خفيفة خلال حالة الطقس غدًا على القاهرة الكبري ومحافظات الصعيد شماله وجنوبه.

وأوضح «سعودي» من أن سرعة الرياح تزيد من الإحساس ببرودة الطقس والتى تسود خلال حالة الطقس المتوقعة غدًا وخلال الأيام المقبلة .

ويتوقع خبير الأرصاد اضطراب حركة الملاحة البحرية فى البحر المتوسط وكذلك في البحر الأحمر، وتستمر تلك الحالة حتى يوم الأربعاء المقبل.

وتسقط الأمطار خلال حالة الطقس الآن على عدد من المحافظات الشمالية، وتتوقع الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة الآن على كافة أنحاء مصر.

ويستمر انخفاض درجات الحرارة مع تقدم الوقت ليسود طقس شديد البرودة ليلاً، وتستمر لنهاية طقس اليوم الأحد وحتى صباح غدٍ الإثنين.

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار متفاوتة الشدة بين الخفيفة والمتوسطة خلال توقعات حالة الطقس غدًا الإثنين على جميع أنحاء مصر.

وتوقع الأرصاد أن تنشط الرياح خلال طقس الغد على مناطق من محافظة جنوب سيناء فى فترات متقطعة.

وتتوقع الأرصاد أن يسود طقس بارد خلال ساعات النهار على القاهرة الكبري والإسكندرية وشمال وجنوب الصعيد والوجه البحري، بينما يكون مائلاً للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويصل الطقس في مصر غدًا إلي حد الصقيع ليلاً على شمال الصعيد ووسط سيناء مثل حالة الطقس اليوم، بينما يكون شديد البرودة غدًا جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وتكون حالة البحر المتوسط بين المعتدلة والمضطربة وارتفاع الموج بين مترو ونصف إلى 1.75 مترًا، والرياح شمالية شرقية، بينما تكون معتدلة في البحر الأحمر والموج بين 1.5 و2.5 مترًا، والرياح شمالية غربية.

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة خلال توقعات الأحوال الجوية المتوقعة خلال طقس الغد على القاهرة والإسكندرية والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء بدرجة واحدة لكل من العظمي والصغري عن السائدة خلال حالة الطقس اليوم الأحد.

وتتوقع الأرصاد الجوية سقوط أمطار من خفيفة إلي متوسطة الشدة على الإسكندرية والوجه البحري والسواحل الشمالية وخليج السويس وسيناء ومحافظة البحر الأحمر.

وتتوقع الأرصاد أن تكون الأمطار المتوقعة خلال حالة الطقس غدًا الإثنين خفيفة على محافظات القاهرة الكبري وجنوب البلاد.

وتنشط الرياح خلال توقعات طقس الغد على الصعيد وجنوب سيناء ومحافظات الوجه البحري.

يتوقع أن تكون درجات الحرارة اليوم في مصر كما يلي:

درجات الحرارة في القاهرة 15 درجة نهارًا، و9 درجات ليلاً.

درجة الحرارة في الإسكندرية 15 درجة نهارًا و10 درجات ليلاً.

وتكون درجة الحرارة فى طنطا وشبين الكوم ودمنهور وبورسعيد والمنصورة ودمياط والزقازيق خلال حالة الطقس غدًا 16 درجة نهارًا، و9 درجات ليلاً.

ويُتوقع أن تكون درجة الحرارة فى بلطيم 17 درجة للعظمي و10 درجات للصغري.

وتكون درجة الحرارة فى مطروح والسلوم والعريش ورفح خلال طقس الغد 15 درجة نهارًا، و9 درجات ليلاً.

وتكون الحرارة غدًا فى سيوة ونخل 15 للعظمي و4 للصغري، والسويس 15 ليلاً و10 نهارًا.

ويُتوقع أن تكون درجة الحرارة فى الإسماعيلية 16 للعظمي و10 درجات للصغري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى