الأخبار العربية والعالمية

كتبت – جني محمد :

بايدن عن تبرئة ترامب:الديمقراطية ضعيفة.. توقف القطارات وإصابة العشرات بعد زلزال قوى باليابان.. خارجية اليمن:بعثة الأمم المتحدة بالحديدة رهينة لدى الحوثيينأهم الأخبار العربية والعالمية

وكالات الأنباء

لبنان يبدأ حملة التطعيم بلقاح فايزر بيونتيك المضاد لفيروس كورونا

بدأت السلطات الصحية فى لبنان اليوم الأحد، حملة التطعيم بلقاح “فايزر بيونتيك” المضاد لفيروس كورونا، وسجّلت لبنان خلال الساعات الـ 24 الماضية 2934 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات فيها إلى 334086، وبينت الصحة العامة فى لبنان، أن إجمالى عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 228021، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 3915 بعد تسجيل 49 حالة.

العثور على جثث 13 تركيا خطفهم حزب العمال الكردستانى فى العراق

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن جنودا كانوا ينفذون عملية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق عثروا على جثث 13 تركيا اختُطفوا وأُعدموا في كهف.

مسئولون أمريكيون: داعش يعيد بناء نفسه داخل مخيمات النازحين بسوريا

حذر مسؤولون أمريكيون من أن تنظيم داعش الإرهابى يعيد بناء نفسه وقواعده داخل مخيمات النازحين بسوريا، ونقلت قناة (الحرة) الإخبارية، اليوم الأحد، عن المسئولين قولهم – إن داعش يحول الآن بسرعة المخيمات المكتظة بالنازحين وفي مقدمتها مخيم الهول إلى قاعدة لعملياته الإرهابية، مشيرين إلى أن العنف الوحشي الذى طالما اتبعه التنظيم هو مجرد جزء من المشكلة.

الخارجية اليمنية: بعثة الأمم المتحدة بالحديدة رهينة لدى الحوثيين

جددت وزارة الخارجية اليمنية، دعوتها للأمم المتحدة لإعادة النظر في وضع بعثتها في الحديدة المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار وتنسيق إعادة الانتشار، وذلك بالتزامن مع تصعيد غير مسبوق لميليشيات الحوثى التي ارتكبت 217 خرقاً للهدنة الأممية خلال الـ 12 ساعة الماضية .

شرطة نيويورك تنتشر بقطارات الأنفاق بعد مقتل اثنين فى موجة من حوادث الطعن

نشرت شرطة مدينة نيويورك مئات من أفرادها في شبكة قطارات الأنفاق يوم السبت بعد سلسلة من حوادث الطعن التي استهدفت المشردين وأسفرت عن مقتل شخصين.

إقليم كتالونيا يصوت فى الانتخابات التشريعية وسط إجراءات مشددة بسبب كورونا

يصوت إقليم كتالونيا الإسبانى فى الانتخابات التشريعية المقررة اليوم 14 فبراير، فى ظل إجراءات صحية شديدة بسبب انتشار فيروس كورونا، مع حالة من عدم اليقين حول الفائز، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى أن النسبة متساوية بين مؤيدى ومعارضى الانفصال، مع أكثر من 5.6 مليون كتالوني مدعوون للتصويت.

مجلس الأمن: التخطيط والتوجية للهجمات ضد حفظة السلام فى مالى أساس فرض العقوبات

أكد أعضاء مجلس الأمن، أن التورط في التخطيط والتوجيه والدعم أو تنفيذ الهجمات ضد حفظة السلام في بعثة مينوسما يعد أساسا للإدراج على قائمة فرض العقوبات وفق قرارات مجلس الأمن الدولي.

دراسة جديدة: السلالة البريطانية لفيروس كورونا “أكثر فتكا”

كشفت دراسة بريطانية جديدة، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا، والتي ظهرت لأول مرة في بريطانيا، أكثر قابلية للانتقال بنسبة 30 إلى 70 %من السلالة القديمة، كما أنها أكثر فتكا بسبب ارتفاع عدد الأشخاص الذين يصابون به.

بايدن عن تبرئة ترامب: “فصل محزن فى بلادنا يذكرنا أن الديمقراطية ضعيفة”

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم السبت إن تبرئة الرئيس السابق دونالد ترامب في مجلس الشيوخ من تهمة التحريض على التمرد تذكرة بأن الديمقراطية ضعيفة وإن على كل أمريكي واجب الدفاع عن الحق.

توقف القطارات وإصابة العشرات بعد زلزال قوى فى اليابان

أصيب أكثر من 100 شخص وتوقفت حركة القطارات في مناطق واسعة بشمال شرق اليابان اليوم الأحد بعد أن هز زلزال قوي المنطقة نفسها التي ضربها زلزال فوكوشيما قبل نحو عشر سنوات.

البيت الأبيض يقبل استقالة أحد متحدثيه بعد تهديده لمراسلة صحفية

أعلن البيت الأبيض قبول استقالة نائب السكرتير الصحفي تيلر جوزيف دكلو، وذلك بعد الجدل الذي تسبب به إثر تهديده لمراسلة صحفية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى