الأحوال الجوية تجبر جامعة أم القرى على تعليق الدراسة حتى هذا المعاد

 

كتبت: منار محمد

 

أعلنت جامعة أم القرى، بمكة المكرمة، تعليق الدراسة اليوم للمحاضرات المسائية، بعد تنبيه الدفاع المدني لأهالي العاصمة المقدسة من حالة جوية مضطربة تمتد حتى غد الخميس.

وحذر الدفاع المدني في مكة من تقلبات جوية اعتبارًا من اليوم وحتى غد الخميس، داعيًا المواطنين والمقيمين في العاصمة إلى أخذ الحيطة والحذر من الأمطار المصحوبة بالرياح.

ويذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، هطولًا للأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق (نجران، الخرخير، شرورة) والأجزاء الجنوبية من الربع الخالي فيما تهطل أمطار رعدية على مرتفعات (جازان، عسير، الباحة ، مكة المكرمة،المدينة المنورة، حائل، تبوك،الجوف، الحدود الشمالية ،الشرقية، الرياض).

وأوضخ تقرير الهيئة أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية بسرعة 15-42 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 12-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين.

أما عن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، فتكون غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة تتحول خلال المساء شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-20كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى