اكتشاف أنواعًا جديدة من التماسيح بإسبانيا

كتبت- مروة الكفراوى

اكتشف علماء الأحافير من جامعة سرقسطة بإسبانيا نوعًا جديدًا من التماسيح تعايشت مع آخر ديناصورات من الماضي ووضعت أضخم بيض معروف على الإطلاق وفقًا لتقرير نُشر في نيوزويك.

تم العثور على قشر بيض التمساح في منطقة ريباغورزا بمقاطعة هويسكا في شمال شرق إسبانيا من قبل علماء الحفريات الذين كانوا يعملون في جامعة نوفا لشبونة والمعهد الكاتالوني لعلم الإنسان القديم والتطور الاجتماعي.

نُشرت الدراسة  في المجلة الأكاديمية Historical Biology التي راجعها النظراء  وأصدرت الجامعة بيانًا بشأن الاكتشاف.

وعلم الأحياء التاريخي هو منشور دولي راجعه الأقران وينشر أبحاثًا أصلية ومقالات مراجعة حول التطورات في العلوم المتعلقة ببيولوجيا الأنواع المنقرضة وتاريخ الحياة عبر الزمن الجيولوجي.

في الدراسة وصف الباحثون العملية التفصيلية لتحديد أكثر من 300 قطعة من قشر البيض تم العثور عليها بالقرب من Biascas de Obarra في بلدية Huesca في Beranuy.

صرحت جامعة سرقسطة  في بيان لها أن الشظايا التي تم العثور عليها تتوافق مع قذائف التماسيح الأكثر سمكًا التي تم العثور عليها في السجل الأحفوري في جميع أنحاء العالم. ويزيد اكتشافها من الثروة الحفرية لمنطقة Ribagorza ويعيد تأكيد أهميتها في جميع أنحاء العالم لدراسة نهاية انقراض العصر الطباشيري .

وفقًا للخبراء فإن قشور البيض ترجع أصولها إلى العصر الطباشيري الأعلى وكانت الأجزاء جزءًا من البيض الذي وضعته التماسيح التي عاشت مع آخر الديناصورات الأيبيرية في نهاية العصر الطباشيري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى