شعر صحي وقوي..بطرق بسيطة 

كتبت - مرثا مرجان 

تاج المرأة شعرها الحصول علي شعر صحي ذو لمعان وقوة يتطلب بعض الاهتمام بالنظام الصحي وبعض الماسكات الطبيعية لكي تحصلي علي شعر قوي كما تحلمين نقدم لكي بعض النصائح.

 

* الأكل الصحي

ومعنى الأكل الصحى هنا هو تناول حصة كبيرة من الخضراوات والفواكه والأطعمة التي تحتوى على البروتينات وأوميجا 3 يوميًا طوال الحياة، فالنظام الصحى يلعب دورًا مهمًا في صحة الجسم وبالتلى يؤثر على صحة الشعر وهنا بعض من الأكلات على حسب نوع شعرك تستطعين أن تختارى منهم ما يناسبك.

– للشعر العادى: السمك والدجاج والزعفران والخضراوات الوراقية

 

– للشعر الجاف: الخضراوات الخام والبقوليات والأرز البنى والموز والمكسرات وكبسولات تحتوى على فيتامين E.

 

– الشعر الدهنى: السلطات والفواكه الطازجة واللبن

 

*ماسكات للحصول علي شعر صحي:

 

– العسل والزبادي

يستخدم العسل والزبادي كحمام كريم لمرة واحدة أسبوعيا، من خلال مزج نصف عبوة من اللبن الزبادي، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، وخل التفاح في ثمّ وضع الخليط على الشعر، وتركه حتّى يجف تماما، وبعدها غسله بالماء والشامبو .

 

– جل الألوفيرا

يستخدم جل الألوفيرا مرتين أسبوعيا، من خلال وضع ملعقة صغيرة العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة زيت الزيتون، و4 ملاعق صغيرة من جل الألوفيرا، ثم يوضع الخليط على الشعر، وتركه مدّة نصف ساعة، وبعدها يتم غسله بالماء والشامبو.

 

– الموز والبيض

يستخدم الموز والبيض كحمام كريم لمرة واحدة أسبوعيا، من خلال وضع موزة مهروسة، وزلال بيضة، وملعقة كبيرة زيت الزيتون، وملعقة كبيرة عسل، ثم يوضع الخليط على الشعر ويتم تسريحه بواسطة فرشاة الصبغة، ثم تغطيته بكيس نايلون، وتركه مدّة ساعة، وبعدها يتم غسله بالماء.

 

– الأفوكادو

يستخدم الأفوكادو كحمام كريم لمرتين أسبوعيا، من خلال وضع حبة مهروسة من الأفوكادو، وملعقة صغيرة زيت جنين القمح، وملعقة صغيرة زيت الجو جوبا، ثمّ يوضع الخليط على الشعر، وتركة نصف ساعة، ثمّ يتم غسله بالماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى