“اسمي نور” بساقية الصاوي يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين

كتبت- منة الله حسام

استطاعت الطفلة الصغيرة “نور” تلقين لكبار والصغار درسا لا يستطيع الزمن أن يمحوه، فأبت عيناها أم تتلاقى مع جفونها حتى تحقق ما تتمنه، فعلى الرغم من كل ماحدث إلا إنها ظلت تواصل نضالها من أجر تحقيق ذاتها في المجتمع وترك بصمتها به، واستطاعت أن تؤلف فيلم “اسمي نور

 

اسمي نور” فيلم وثائقي قصير تدور أحداثه حول قصة البطلة الصغيرة نور المصابة بمتلازمة داون التي استطاعت كسر جميع الحواجز التي اعترضت طريقها، فتفوقت رياضيا وحصلت على 6 ميدليات رياضية.

 

ينافس المخرج والسيناريست هيثم عبد الحميد بفيلمه

الفيلم الوثائقي القصير”اسمي نور”على جوائز مهرجان الساقية الرابع عشر للأفلام التسجيلية، الذي يقام بساقية الصاوي يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

 

وأكد هيثم عبد الحميد مخرج الفيلم، أنه يستعد بعد مشاركته بمهرجان الساقية للسفر إلى روسيا، لكي يشارك بفيلم “اسمي نور” ضمن المسابقة الرسمية لفئة الأفلام الوثائقية القصيرة بمهرجان”كازان” السينمائي الدولي التي تقام فعاليات دورته الـ”14″بمدينة كازان الروسية في الفترة من 4 إلى 10 سبتمبر المقبل.

 

يذكر أن، هيثم عبد الحميد مخرج وسيناريست مصري له العديد من الأفلام الوثائقية المتميزة التي شارك بها في الكثير من المهرجانات الدولية والمحلية وحصلت أعماله على العديد من الجوائز ،ومن بين هذه الأعمال فيلم “النداهة ..أسطورة مصرية”و”أبيض غامق”و”خلف أبواب الصمت”وأخيرا فيلم”اسمي نور”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى