وزير الرياضة: القيادة السياسية وضعت رؤية لمواجهة التحديات

كتبت: شيماء صلاح

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عددا من شباب المحافظة في لقاء مفتوح، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام ووائل الألفي وكيل وزارة الشباب والرياضة، وذلك بقصر ثقافة الزقازيق، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

بدأت فعاليات اللقاء بعرض فيلم عن إنجازات مديرية الشباب والرياضة والتي شملت الانتهاء من إنشاء وإحلال وتجديد عدد من مراكز الشباب بمختلف القرى والمراكز والمدن، وكذلك الأنشطة والفعاليات التي قدمتها المديرية “أون لاين” أثناء مواجهة جائحة كورونا تطبيقا للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس.

وأشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتعاون المثمر والبناء بين المحافظة والمديرية والعمل سويًا في تطوير المنشآت الشبابية والرياضية داخل محافظة الشرقية.

وطالب الوزير الشباب بعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار المغلوطة والتكاتف والتوحد خلف القيادة السياسية وقواتنا المسلحة وشرطتنا المدنية ومساندتهم في الحرب ضد الإرهاب الأسود للقضاء عليه واستئصاله من جذوره للمضي قدمًا نحو الاستمرار في تنفيذ وإقامة المشروعات التنموية العملاقة وجني ثمارها لتستعيد مصر مكانتها اللائقة بين الأمم.

وقال وزير الشباب والرياضة إن الدولة المصرية خلال هذه الفترة الحالية تشهد الكثير من التحديات الداخلية والخارجية، مؤكدًا أن القيادة السياسية وضعت رؤية لمواجهة هذه التحديات نعمل جميعًا على تنفيذها ونسعى جاهدين لتقديم الحلول المثلى لحلها.

أضاف الوزير أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب، حيث قامت بتنظيم العديد من المؤتمرات والمنتديات الشبابية لتمكينهم بالانخراط في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتوليهم مناصب نواب ومحافظين ووزراء، بعد أن تم تنمية قدراتهم ورفع مستوى مهاراتهم.

دعا الوزير الشباب لإقامة مشروعات خاصة بهم والاستفادة من القروض التي يقدمها جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للقضاء على البطالة وتحسين مستوى معيشتهم.

بينما أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه دائم اللقاء بالشباب لتبادل الرؤى والأفكار معهم وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا التي تعاني منها المحافظة وإتاحة الفرصة لهم لتقديم الحلول والمساعدة في اتخاذ القرار، مؤكدا أن شباب الشرقية شباب واع ومستنير يتسم بالوطنية والإخلاص في العمل.

وقال المحافظ أنه أثناء مواجهة جائحة كورونا تم إطلاق مبادرة إرادة شعب الشرقية “أسبوع الحسم” وهي مبادرة شبابية استهدفت توعية المواطنين بالفيروس وطرق الوقاية منه وكيفية التغلب عليه، حيث انتشرت مجموعات عمل من الشباب تجوب مراكز ومدن المحافظة لتوعية المواطنين بطرق الوقاية من فيروس كورونا للحفاظ على صحتهم وسلامة مجتمعهم.

أكد محافظ الشرقية أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب وتضع البرامج والخطط لتأهيلهم لتولي المناصب القيادية والمشاركة في اتخاذ القرار، محذرًا الشباب من الانسياق وراء مروجي الشائعات والذين يحاولون تحطيم الدولة من خلال نشر الأكاذيب لزعزعة أمن واستقرار البلاد.

وقدم وائل الألفي وكيل وزارة الشباب والرياضة الشكر لوزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية لدعمهما الدائم والمستمر لكافة الأنشطة والبرامج التي تنفذها المديرية لتنمية مهارات وقدرات الشباب واستثمار أوقات فراغهم بطرق إيجابية وجعلهم قوة مفيدة في المجتمع، مؤكدًا أن مديرية الشباب والرياضة تذخر بشباب جاد ومخلص استطاع في الفترة الأخيرة تقلد مناصب قيادية ساهمت في تحسين مستوى الأداء وقدمت أفضل الخدمات في قطاع الشباب والرياضة.

وعلى هامش الاحتفالية كرم وزير الشباب ومحافظ الشرقية الشاب عادل أيمن الناجي بمنحه شهادة تقدير لمشاركته في مبادرة الدراجات على مستوى الجمهورية، حيث قام بالسفر والترحال بين المحافظات من الزقازيق إلى أسوان.

كما افتتح وزير الشباب يرافقه محافظ الشرقية معرض للفنون التشكيلية والذي شارك فيه الموهوبون من شباب وفتيات مديرية الشباب والرياضة باعمال فنية نالت إعجاب الحضور.

وقدم وكيل وزارة الشباب والرياضة درع المديرية لكل من وزير الشباب ومحافظ الشرقية تقديرًا لدورهما الداعم لقطاع الشباب والرياضة داخل محافظة الشرقية، كما قام المحافظ بتقديم درع المحافظة لوزير الشباب والرياضة تقديرًا لمجهوداته الملموسة في توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتطوير المنشآت الشبابية والرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى