احداث وقصه حضره العمده لروبي

كتبت: اية ابو الدهب

يحكي مسلسل حضرة العمدة عن فتاة تخرجت في الجامعة الأمريكية وتعيش في القاهرة حياة متمدنة، وهي من أصول صعيدية، تتصاعد الأحداث برجوعها لبلدها في الصعيد، لتجد نفسها مجبرة أن تتولى منصب عمدة “القرية”، فتدور الأحداث حول كيفية إقناع أهل القرية بتوليها مسؤولية تسيير أمورهم في ظل أن المتوارث أن تلك الوظيفة قاصرة على الرجال.

وتجسد روبي خلال المسلسل شخصية الدكتورة الجامعية صفية عارف الفارس التي تتحول إلى عمدة، فيما يظهر أحمد رزق ومحمد محمود عبد العزيز ومحمود حافظ كأبناء عمها، وتظهر دينا وخلود عز كشقيقتي روبي وتلعب سميحة أيوب دور جدتها.

ويلعب أحمد رزق دور محامي، فيما يظهر محمد محمود عبدالعزيز كرجل سلفي، وتجسد وفاء عامر دور سيدة نصابة تقوم بأعمال غير مشروعة وتعيش صراعات مع روبي.

أما أحمد بدير فيلعب دور تاجر مخدرات، ويعيش محمود عبدالمغني قصة حب مع روبي ويعمل كصاحب مرسم.

حضرة العمدة من بطولة الممثلة والمغنية روبي، وتشاركها في البطولة كل من، الفنانة القديرة سميحة أيوب، وبسمة، وأحمد بدير، ومحمد محمود عبدالعزيز، ومحمود عبدالمغني، ووفاء عامر، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي وأحمد رزق، وكريم عبدالخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وصلاح عبد الله، ولطفى لبيب، وحسام داغر، وصولا عمر.

كما يشارك في البطولة: شيري أشرف، وأحمد أبو زيد، وإياد عيد، إضافة إلى 30 موهبة شبابية جديدة، أما الموسيقى التصويرية ورباعيات المسلسل للموسيقار شادى مؤنس، والمسلسل من تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وإنتاج مجموعة فنون مصر لمالكيها المنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والمخرج المنفذ محمد البساوي، ومن إخراج عادل أديب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى